بلدية غزة توقف عمل بئرى مياه في حي الشيخ رضوان لملوحتهما

تابعنا على:   18:04 2017-01-03

أمد/ غزة: أوقفت دائرة المياه في بلدية غزة بئرى مياه الشيخ رضوان رقم (1) و ( 1A ) عن العمل بسبب ارتفاع نسبة الملوحة فيهما وضمن جهود البلدية الهادفة لتوفير مياه صالحة للمواطنين في المدينة وتقليل نسبة تسرب مياه البحر إلى الخزان الجوفي.

وأفاد مدير الدائرة م . ماهر سالم أن البئرين يعانيان من ارتفاع نسبة الملوحة في المياه المنتجه منهما ويغذيان عدة مناطق هي: الجزء الشرقي من شارع خالد الحسن شمالا حتى شارع الثورة جنوبا ومن شارع فلسطين شرقا حتى شارع النصر غربا وكذلك جزء من أرض بكر القريبة من معسكر الشاطئ .

وأوضح أنه سيتم تعويض سكان تلك المناطق بمياه أفضل نسبيا وأقل في نسبة الملوحة من أبار ومصادر مياه قريبة من تلك المناطق.

وبين أن بئري الشيخ رضوان الذان تم إيقافهما عن العمل ضمن (15) بئرا تم إيقافها عن العمل منذ بداية العام 2016 في مناطق غرب المدينة لشدة ملوحتها وضمن سياسة البلدية الهادفة لتوفير مياه صالحة للمواطنين وذات نسبة ملوحة أقل .

وأكد أنه سيتم في مرحلة أخرى إغلاق بئر الشيخ رضوان رقم (13) لشدة ملوحته أيضاً وضمن جهود تقليل دخول مزيدا من المياه المالحة إلى الخزان الجوفي في تلك المنطقة . 

ولجأت البلدية لسياسة وقف الآبار المالحة في مناطق غرب المدينة وتعويض قاطنيها من خط المياه المحلاة ومصادر مياه أخرى أفضل نسبياً بهدف تحسين جودة المياه ووقف استنزاف الخزان الجوفي في المدينة لاسيما في المناطق الغربية التي تعاني من ارتفاع نسبة الملوحة لقربها من البحر .

اخر الأخبار