اللجان الشعبية تنظم وقفة احتجاجية رافضة لسياسة التقليصات الاونروا

15:48 2014-02-18

أمد / غزة : في اعتصام جماهيري حاشد واصلت اللحنة الشعبية للاجئين بدير البلح فعالياتها الاحتجاجية الرافضة لسياسة التقليصات المجحفة التي تقوم بها وكالة الغوث الدولية الاونروا بحق جموع اللاجئين في قطاع غزة في كافة المجالات الصحية والتعليمية والمساعدات .

هذا وطالب الشيخ جمال مغاري في كلمة المخاتير والوجهاء وكالة الغوث إرجاع الحق لاصحابه اللاجئين والعودة عن السياسة الهادفة لطمس هوية الفلسطيني كما شدد على أن صبر اللاجئين بدأ ينف محذراً من الانفجار في وجه الظلم .

كما قال السيد ابو مروان بدوان في كلمة القوى الوطنية والاسلامية ان نسبة البطالة في تزايد مستمر في ظل الحصار الصهيوني الجائر تحاول وكالة الغوث الدولية وعلى مدار الساعة ابتكار اساليب لحرمان قطاع اللاجئين من حقوقهم التعليمية والصحية والمعيشية التي تؤدي إلى زيادة حالة العوز .

كما طالب وكالة الغوث إلى زيادة الدعم وتوفير فرص العمل للشباب وزيادة كمية المساعدات العينية للاجئين لتحسين الاوضاع المعيشية لهم .

هذا وألقى الأخ محمود الحسنات كلمة اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة وجاء فيها ان 60% من اللاجئين يعانون من حالة الفقر وفي حين تحاول وكالة الغوث قطع وإلغاء المساعدات العينية وحرمان آلاف العائلات من مصدر المساعدات الغذائية التي هي في امس الحاجة إليها . كما توجه بنداء إلى موظفي وكالة الغوث الدولية بان يكونوا صمام امان مدافعين عن حقوق اللاجئين وقال ان قطع الاعناق ارحمن من قطع الارزاق .

وفي نهاية الاعتصام اهابت اللجنة الشعبية للاجئين دير البلح على لسان رئيسها السيد رأفت صباح جموع اللاجئين المشاركة الفاعلة في الاعتصامات والاحتجاجات الرافضة لسياسة التقليصات .

 

 

اخر الأخبار