مانشستر سيتي في اختبار صعب أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا

14:09 2014-02-18

مانشستر سيتي وبرشلونة في قمة لقاءات دوري أبطال أوروبا

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء 18 فبراير، إلى ملعب الاتحاد بإنجلترا، لمتابعة لقاء مانشستر سيتي الانجليزي ومضيفه برشلونة الاسباني، في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
يواجه ألـ"سيتي" صاحب القوة الهجومية أصعب اختبار له هذا الموسم أمام نجوم البارسا، وهو يستعيد أفضل مستوياته بعد الفوز على تشيلسي 2- صفر في كأس الاتحاد الانجليزي.
وبرزت قوة مانشستر سيتي، عندما حقق فوزه 3-2 على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في دور المجموعات، كما أن الفريق سجل 117 هدفا في كافة المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم.
وتعد هذه هى المرة الأولى التي يتأهل فيها "سيتي" إلى دور 16 في أوروبا، بعد خروجه من دور المجموعات في المشاركتين السابقتين، حيث يمتلك سيتي أقوى هجوما في البطولة الحالية بعدما سجل 28 هدفًا.
وبالنسبة لبرشلونة استعد للمواجهة الأوروبية وهو مكتسح رايو فاكيانو 6-صفر في الدوري الاسباني خلال لقاء السبت الماضي، وعاد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، للملاعب في أوائل يناير الماضي بعد غياب شهرين بسبب الإصابة، ونجح في استعادة أفضل مستوياته ليهز شباك فايكانو مرتين ويتخطى رقم الفريدو دي ستيفانو في عدد الأهداف بالدوري الاسباني.
وسجل ميسي 228 هدفًا في 263 مباراة ليتقاسم المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الاسباني عبر تاريخه مع راؤول المهاجم السابق لريال مدريد.
ومن المرجح أن يجلس نيمار على مقاعد البدلاء وهو ما سيمنح جماهير صاحب الأرض بعض الارتياح لكن يجب على سيتي أن يقدم كل ما عنده إذا أراد تخطي عقبة برشلونة بطل اسبانيا.
يذكر أن مباراة الإياب ستقام على ملعب برشلونة في النيوكامب يوم 12 مارس المقبل.