عابدين ينفي لـ"أمد" وجود تقدم بملف كهرباء غزة أو موافقة إسرائيل على مد خط الغاز

تابعنا على:   14:31 2017-01-01

أمد/ غزة - خاص: نفى وكيل سلطة الطاقة في غزة د.عبد الكريم عابدين، وجود أي تقدم بملف أزمة الكهرباء التي تعاني منها قطاع غزة منذ سنوات طويلة.

وأكد عابدين، في تصريح خاص لـ "أمد"، اليوم الأحد، أن "كل ما نُشر على لساني حول موافقة إسرائيل على إنشاء خط غاز طبيعي لتحويل محطة توليد الكهرباء في غزة من العمل بالسولار الصناعي للغاز الطبيعي، وإمكانية تحسن الكهرباء، وجدول التوزيع خلال شهر يناير الجاري غير صحيح، وأنا أنفيه بالكامل".

وأوضح، أن "ملف أزمة الكهرباء في قطاع غزة لا يزال يراوح مكانه، ولا يوجد أي تقدم يذكر بهذا الأمر، مشيراً إلى انه في حال حدث أي تقدم يذكر سيتم تبليغ وسائل الإعلام بذلك بطريقة رسمية".

وكانت قد نشرت في الـ26 من شهر ديسمبر الماضي، تصريحات على لسان عابدين، قال فيها "أن غزة سوف ترى النور لحل أزمة الكهرباء في القريب العاجل، وأن إسرائيل وافقت رسمياً على إنشاء خط غاز طبيعي بالتوازي مع خط 161 الكهرباء لتحويل محطة توليد الكهرباء في غزة من العمل بالسولار الصناعي للغاز الطبيعي".

واشتدت أزمة الكهرباء في كافة محافظات قطاع غزة بالتزامن مع المنخفضات الجوية التي ضربت محافظات الوطن، وأصبحت ساعات وصل الكهرباء في بعض المناطق لا تزيد عن ثلاث ساعات مقابل 16 ساعة قطع.

و يقبع قطاع غزة تحت حصار إسرائيلي خانق للعام العاشر على التوالي، ويعاني  من أزمتي الكهرباء والوقود ، خصوصا في فصل  الشتاء، وحسب سلطة الطاقة  هناك 36 ألف مشترك ملتزمون بدفع فاتورة الكهرباء، وان 100 ألف مشترك ملتزمون بشكلٍ جزئي (يدفع في العام فاتورتين)، وان 60 ألف غير ملتزمون إطلاقاً من أصل 230 ألف اشتراك.

اخر الأخبار