عنان: دعم الإخوان لي في انتخابات الرئاسة «كلام فارغ»

12:50 2014-02-18

أمد/ القاهرة / وصف الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق لـ«الشروق»، ما يتردد عن دعم جماعة الإخوان المسلمين له في الانتخابات الرئاسية المقبلة بـ«الكلام الفارغ».

وأضاف «عنان»، على هامش عزاء شقيقه سمير عنان مساء الأحد، أنه "سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال أيام للرد على هذه الشائعات"، مؤكدا في الوقت نفسه مضيه قدما في طريق الترشح لرئاسة الجمهورية".

من جهته، قال مصدر قريب الصلة بالفريق عنان، إن "رئيس الأركان السابق، سيخوض الانتخابات الرئاسية، حتى إذا أعلن وزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي ترشحه"، مضيفا: "عنان لن يتراجع عن قراره، وسيشكل خلال الأيام المقبلة حملته الانتخابية تمهيدا لعقد مؤتمرات جماهيرية"، نافيا ما تردد عن دعم الإخوان له.

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه: «وصلتنا معلومات تفيد بأن المشير السيسى لن يترشح فى الانتخابات».

فيما قال خالد العدوى، منسق الحملة الشعبية «كن رئيسى» الداعمة لعنان، إن "عدد المتطوعين فى الحملة بلغ 13 ألف متطوع"، مشيرا إلى أنه "سيتم فتح مقار جديدة للحملة الانتخابية للفريق بمختلف المحافظات، فى الأيام المقبلة، وسيتم توزيع استمارات للتعريف بالفريق وتاريخه الوطنى"، على حد قوله.

كان عدد من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة قد حضروا عزاء شقيق الفريق عنان، بمسجد آل رشدان بمدينة نصر، منهم رئيس مجلس الوزراء الأسبق كمال الجنزورى، وعضو المجلس العسكرى اللواء محمد العصار، وعضو المجلس السابق اللواء ممدوح شاهين، اللذان أديا التحية لعنان فى أثناء تقديمهما واجب العزاء، كما حضر رئيس الأركان الأسبق الفريق مجدى حتاته.

فيما جلس النائب العام السابق المستشار عبدالمجيد محمود وحيدا فى مقدمة العزاء بينما قوبل رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى بترحاب كبير، وقبل انتهاء العزاء بنصف ساعة وصل المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى السابق، واستقبله عنان بترحاب شديد وجلسا معا فى مقدمة العزاء.

 

الشروق المصرية

اخر الأخبار