5 معلومات عن المتحدث العسكري المصري الجديد العقيد تامر الرفاعي

تابعنا على:   13:54 2017-01-01

أمد/ القاهرة: صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على تعيين العقيد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي متحدثا عسكريا رسميا للقوات المسلحة، اعتبارا من 1 يناير 2017 خلفا للعميد محمد سمير عبد العزيز غنيم الذي انتهت فترة خدمته المقررة في هذه الوظيفة، وذلك في إطار النشرة العسكرية (يناير 2017) للترقي والتجديد لضباط القوات المسلحة.

 

مؤهلات المتحدث العسكري

وتخرج العقيد تامر الرفاعي في الكلية الحربية عام 1994 الدفعة 88 حربية، السلاح مخابرات حربية واستطلاع.

وسبق لـ«الرفاعي» الحصول على بكالوريوس العلوم العسكرية بالكلية الحربية، وعدد من الفرق التعليمية الحتمية بسلاح الاستطلاع، وفرقة القفز الأساسية بالمظلات وفرقة معلمي صاعقة راقية وفرقة معلمي رماية دبابات، كما حصل على ماجستير علوم عسكرية بكلية القادة والأركان، والدورة الدولية المتقدمة لتحليل المعلومات بجنوب أفريقيا وعلى الفرقة الأساسية لمحللي المعلومات باليونان، وعلى دورة التدريب النظري لحلف الناتو بهولندا.

 

مكافحة الإرهاب

ونال شهادة دورة تحليل المعلومات لمكافحة الإرهاب من القيادة المركزية الأمريكية، ودورة تأهيل المراقبين العسكريين والتأهيل المدني ودبلومة إدارة عامة جامعة حلوان.

 

الوظائف الرئيسية

وبالنسبة للوظائف الرئيسية، فقد حصل على جميع الوظائف الحتمية بسلاح الاستطلاع، وعمل مراقبا عسكريا بالأمم المتحدة بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

المخابرات الحربية

كما عمل في مجال تحليل المعلومات بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وحصل على نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة وميداليات "العيد 25 لانتصارات أكتوبر - العيد 50 لثورة يوليو - العيد 25 لتحرير سيناء - 25 يناير 2011 - 30 يونيو 2013 - ميدالية الأمم المتحدة".

اخر الأخبار