"هآرتس": حكومة نتنياهو تمنح 35 مستوطنة إعفاءات ضريبية

تابعنا على:   11:25 2014-02-17

أمد/ تل أبيب: صادقت حكومة الاحتلال خلال جلستها الاسبوعية أمس الأحد على منح العديد من المدن والبلدات الإسرائيلية إعفاءات ضريبية بما فيها 35 مستوطنة معزولة في مناطق الضفة الغربية وذلك ابتداء من العام القادم 2015.
وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين أن غالبية المستوطنات موجودة في غور الأردن وجبل الخليل تبين أن بعضها يتمتع هذه الأيام بإعفاءات ضريبية.
وأضافت الصحيفة انه تم ضم مستوطنات الغور لهذه الإعفاءات على ضوء قربها من الأردن، بالمقابل فقد ذكرت مصادر في وزارة المالية الإسرائيلية أنه لم يتم بلورة قائمة نهائية للمستوطنات المستفيدة من الإعفاء على أن يتم إقرارها نهائيا أثناء البت في ميزانية (إسرائيل) للعام 2015 حيث تشمل القائمة أيضا بلدات عربية في الشمال.
وأشارت إلى أن من بين هذه المستوطنات: ابنات، ادورا، ألموغ، أرغمان، أشكولوت، بيت هعرباه، غلغال، فيرد يريحو، حجاي، حمدات، طانا، يفيت، كرمل، محولا، معون، متسودات يهودا، متسبيه شيلم، مسوآه، مسكيوت، نغوهوت، نيران، نعمه، نتيف هغدود، سوسيا، عتنيئيل، بيني حبير، فصايل، كلية، كريات أربع، روعي، روتم، شدموت محولا، شمعه، تومر وتيلم.
أما فيما يتعلق بمجالس مستوطنات غلاف غزة وإيلات فستواصل حكومة الاحتلال إعفاءهم ضريبياً بنسبة 40%.
ترجمة عكا

اخر الأخبار