نائب كويتي:نحذر من خطر"الإخوان"

تابعنا على:   11:03 2014-02-17

أمد/ الكويت: جدّد النائب الكويتي علي الراشد، في حوار مع صحيفة "البيان" الإماراتية، تحذيره من خطر جماعة "الإخوان المسلمين" في الكويت (جمعية الإصلاح الاجتماعي) ومن تجاوزها قانون عمل جمعيات النفع العام عبر تدخلها في السياسة وفي شؤون دول أخرى. وأوضح أنّه "بانتظار أجوبة وزيري الخارجية والشؤون الاجتماعية على سؤالين برلمانيّين بهذا الشأن، مطالباً وزارة الشؤون "بمعاملة الجمعيات التي تعمل تحت مظلّتها "بمسطرة واحدة".

وأشار إلى "حل نادي الاستقلال الكويتي في العام 1976 بسبب إصداره بياناً يرفض فيه رفض حل مجلس الأمة".

وتساءل الراشد: "كيف سمح لجمعية الإصلاح التدخل في السياسة عبر بيانات تتعلق بالسياسة الداخلية وأخرى تتعلق بعلاقات الكويت الخارجية وبالدول الشقيقة وقد تسيء للعلاقات؟" دون أن تتخذ الوزارة أي إجراء بحقّها.

وشدّد على أنّ "الإخوان تنظيم دولي هدفه زعزعة الأنظمة والحلول مكانها وحذّر من أنّهم خطر على الكويت وعلى الحكومة أن تعي ذلك".

وفي رد عن سؤال حول الاتفاقية الأمنية الخليجية والهجوم الذي تتعرّض له في الكويت، بيّن النائب علي الراشد أنّ "الاتفاقية تتضمّن بعض البنود المتعارضة مع الدستور الكويتي"، لافتا إلى أنّ "لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة، التي يرأسها، تدرس الاتفاقية، ومثالب الاتفاقية وبخاصة تلك التي تتعرّض للسيادة الوطنية"، وكاشفاً عن أن تصويت اللجنة عليها سيكون في 3 آذار ثم رفعها إلى مجلس الأمة للتصويت عليها بشكل نهائي. وعدّد عدداً من الملاحظات التي "لا يمكن القبول بها"، وفق رأيه.

اخر الأخبار