مصدر مصري: اعتقال "قتلة المبروك" بينهم 2 من حماس ..وكشف مخططهم الارهابي ضد الاعلاميين والسفارات

08:40 2014-02-17

أمد/ القاهرة: قالت مصادر مصرية مطلعة، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على خلية إرهابية، بين أعضائها عنصران تابعان لحركة حماس، على طريق القاهرة - الإسكندرية، شاركت فى اغتيال الشهيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطنى، وتورطت فى عملية تفجير مديرية أمن الدقهلية. وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» المصرية، أن الأجهزة الأمنية عثرت مع أعضاء الخلية على «لاب توب» وعدد من الهواتف وصور لشخصيات مهمة ومنشآت ومؤسسات حيوية.

وكشفت التحقيقات والتحريات أن المتهمين خططوا لاستهداف عدد من رؤساء تحرير الصحف المستقلة والإعلاميين، أبرزهم مجدى الجلاد رئيس تحرير «الوطن»، والإعلاميون لميس الحديدى وخيرى رمضان وعبدالرحيم على وعمرو أديب وعادل حمودة، كما خططوا لاستهداف منشآت إعلامية، وقنصلية الإمارات، وعدد من السفارات بينها سفارتا روسيا والسعودية، كما خططوا لاستهداف مبنى البورصة، وعدد من مقار المحاكم، ومحطات الكهرباء الرئيسية وأبراج شركات الهاتف المحمول.

وأضافت المصادر أن إلقاء القبض على الخلية جرى أثناء توجهها إلى الإسكندرية لاستلام أموال ومواد شديدة الانفجار، لتنفيذ عمليات إرهابية واسعة فى الإسكندرية، تستهدف مديرية الأمن وعددا من القنصليات، وشخصيات أمنية، أبرزها مدير الأمن ومدير المباحث.

وقالت المصادر إن المتهمين، قبل القبض عليهم، كانوا مجتمعين بشخصيات تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى، وشخصيات سورية، فى مركب نيلى، وإنهم متورطون فى تصنيع قنابل شديدة الانفجار استخدمت فى عمليات إرهابية، لافتة إلى أن التحقيقات كشفت عن علاقتهم بجماعة أنصار بيت المقدس، من خلال الفيديوهات التى وجدت على الـ«لاب توب» الخاص بأحدهم، وتمثل تصويراً لعدد من العمليات الإرهابية.

وأضافت المصادر أن التحقيقات مستمرة مع أعضاء الخلية، لكشف بقية الأطراف، مشيرة إلى أن المتهمين أرشدوا عن عناصر تابعة لهم فى منطقة الألف مسكن، وأكدوا أن لهم مخازن أسلحة فيها.

اخر الأخبار