التحالف الفلسطيني يرحب بتشكيل الحكومة اللبنانية

22:54 2014-02-16

أمد/ بيروت : عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مقر جبهة التحرير الفلسطينية في مخيم مار الياس – بيروت وبحثت الأوضاع في لبنان وفلسطين والمنطقة وأصدرت البيان التالي:

أولاً: نرحب بتشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة الأستاذ تمام سلام، ونتمنى لها التوفيق في تحقيق الأمن والإستقرار وإنهاء حالة الإنقسام السياسي والمذهبي.

ثانياً: نعلن استعداد الفصائل الفلسطينية في لبنان للشروع في حوار شامل مع الحكومة اللبنانية الجديدة لمعالجة الملف الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والأمنية والإنسانية والإجتماعية والقانونية كرزمة واحدة بما يحقق مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

ثالثاً: نجدد حرصنا على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وعلى السلم الأهلي في لبنان ونرفض محاولات الزج بالفلسطينيين في أتون الفتنة المذهبية ونؤكد أن مشروعنا سيبقى العودة إلى فلسطين ونرفض مشاريع التوطين والتهجير.

رابعاً: نجدد رفضنا لخطة كيري واتفاق الإطار المؤقت الذي يكرس الإحتلال الصهيوني في القدس والضفة الغربية المحتلة ويشمل شطب حق العودة وتبادل الأراضي وإبقاء 75% من المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية.

خامساً: ندين استمرار الحصار الجائر المفروض على أهلنا في قطاع غزة ونستنكر التهديدات الصهيونية بشن عدوان جديد على قطاع غزة ونطالب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالعمل لكسر الحصار ودعم صمود أهلنا في القطاع.

سادساً: نرحب بنجاح الجهود لإنهاء معاناة أهلنا في مخيم اليرموك ونؤكد على تحييد المخيم وسائر المخيمات الفلسطينية في سوريا عن الصراع الدائر هناك، ونؤكد ان معركتنا الوحيدة ستبقى مع الكيان الصهيوني الغاصب.

اخر الأخبار