فدا : تخرج دورة الشهيد عثمان رأفت حمدان في الإعلام الحزبي

تابعنا على:   18:30 2014-02-16

أمد / غزة : خرج الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " بمحافظة خانيونس مجموعة من المتدربين المشاركين في دورة الشهيد عثمان رأفت حمدان للإعلام الحزبي " والتي عقدت في مقر الحزب بمحافظة خانيونس بحضور عضو المكتب السياسي المحامي لؤي المدهون، وعضو اللجنة المركزية وأمين سر الحزب بمحافظة خانيونس الرفيق محمود أبو مصطفى، وعضوة اللجنة المركزية الرفيقة عواطف البيوك .

وفي كلمته أشاد المدهون بالجهود التي بذلت لإنجاح الدورة، شاكرا قيادة الحزب بالمحافظة، والمدربين على جهودهم معتبرا الدورة بالهامة كونها تهدف إلى تطوير وتأهيل كوادر الحزب وصقل قدراتهم وإنماء مهارتهم وقدرتهم في بناء رأي عام مؤيد للحزب، وفي الترويج لمبادئ الحزب وأهدافه ورسالته، وخطاباته وبياناته السياسية والفكرية عبر وسائل الإعلام المختلفة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك، تويتر، .. الخ " .

كما أهاب المدهون بالرفاق المتدربين بضرورة العمل على نشر رسالة الحزب وتوضيح أهدافه وسياسته عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، واستقراء اتجاهات الرأي العام من خلال ما تنشره وسائل الإعلام المختلفة، والتغطية الإعلامية لمختلف الفعاليات والأنشطة التي يقيمها الحزب بالمحافظة ونشرها عبر الصحف والمواقع الإخبارية الالكترونية، والتوثيق والأرشفة لمختلف فعاليات الحزب وما ينشر عنه في مختلف وسائل الإعلام و توثيق وأرشفة كافة الاحتفالات, والفعاليات, والأنشطة التي يقيمها ويشارك فيها الحزب بمحافظة خانيونس .

ودعا المدهون المتدربين " الإعلاميين الجدد " إلى نقل الحقيقة للمواطن بمصداقية، بعيدا عن التضليل، والمساهمة في بناء الوطن من خلال الإشارة إلى مواطن الخلل والفساد بغرض التصويب وليس التشهير.‏‏

من جانبه أوضح محمود أبو مصطفى أمين سر"فدا" بمحافظة خانيونس أن الدورة كانت من أقوى الدورات الإعلامية التي قام بها "فدا" بتخريج كوادر إعلامية واعدة, مشيرا إلى أن انتظام المتدربين وتفاعلهم وجديتهم في التعامل بشكل موضوعي في الدروس العملية التي قام بها المدربين خلال أيام الدورة يدلل على أهمية وقوة الدورة من الناحية العملية.

اما المدربة دعاء الجبور عبرت عن سعادتها بنجاح الدورة خاصة وان الدورة تميزت عن باقي الدورات الإعلامية بأنها ضمت العديد من الشباب الموهوبين والذين شاركوا بدورات سابقة ولكن هذه الدورة أضافت الكثير من ناحية التدريب والتأهيل وتطوير المهارات الإعلامية, ,وعبرت عن شكرها لقيادة حزب " فدا " في محافظة خانيونس التي نظمت الدورة بشكل متميز.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المتدربين والبالغ عددهم 15 مشاركا من مختلف المنظمات الحزبية المحلية، والقطاعية كما تم توزيع شهادات التقدير على المدربين .

وجدير ذكره أن الدورة استمرت أربعة أسابيع بواقع 36 ساعة تدريبية وحاضر فيها كل من عضو المكتب السياسي لؤي المدهون، والصحفية دعاء الجبور، والصحفية خديجة مطر، وتركزت في كيفية إجراء المقابلة الصحفية وجسر الفجوة مع وسائل الإعلام وإعداد الخبر والبيان الصحفي والتعرف على أشكال وفنون العمل الصحفي .

اخر الأخبار