الشرطة الفلسطينية تواصل تنظيم محاضرات التوعية لطلبة المدارس في طوباس

16:39 2014-02-16

أمد / طوباس : واصلت الشرطة اليوم تنظيم  محاضرات التربية الأمنية  لطلبة المدارس في مدرستي بنات طوباس الثانوية والمدرسة الألمانية  بالمحافظة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة, إن الهدف  بالأساس من تلك هذه المحاضرات هو الحفاظ على الطلبة وتحصينهم من أي مشكلات قد تسبب إضرار نفسيه أو اجتماعيه لهم ، وكذلك التمسك  بالنظام  بوجه عام في مختلف نواحي حياته ودراسته وتوثيق العلاقة بين المواطنين والشرطة.

واضاف البيان انه تم خلالها الحديث حول مفهوم التربية الأمنية والثقافة المرورية، وبأهمية الإعمال التي تقوم بها الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار، وكذلك جعل الشرطي والمواطن رجلا أمن، لما لذلك من أهمية في  توفير الطمأنينة للمجتمع والتنمية والازدهار من كل مناحي الحياة، إلى جانب الإسهام في تكوين و نشر الثقافة الأمنية والقانونية.

وتم استعراض الاستخدام  الغير صحيح لأجهزة الاتصال الحديثة، وخاصة الانترنت والأجهزة الخلوية، لما قد تعكسه من سلبيات تؤثر على حياة الطلبة، ذكورا و إناث و خاصة الطلبة بهذه الفئة العمرية  الحرجة، والتي قد تهدد الحياة الأسرية  والاجتماعية  للطلبة، علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي.

اخر الأخبار