17 ألف سائح زاروا أريحا و 1400نزيل في فنادقها الأسبوع الماضي

تابعنا على:   16:37 2014-02-16

أمد/ أريحا : زار مدينة أريحا 17 ألف سائح وزائر تقريبا  خلال الأسبوع الماضي، وجزء كبير منهم السياحة ألاجنبية و من الزوار من مناطق ال 48.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة “أن تقرير إدارة شرطة السياحة والآثار اليوم، وبناء على بيانات المواقع السياحية ،أظهر أن عدد السياحة الأجنبية بلغ (8541) سائحا، والسياحة المحلية من مختلف المحافظات ( 4050) مواطن ومواطنة، وفلسطينيي أل 48 بلغ (4300) زائرا، بينما بلغ عدد النزلاء في الفنادق المدينة للفترة نفسها وحسب التقرير (1413) نزيل تقريبا، وكان  عدد الحافلات السياحية التي دخلت مدينة أريحا خلال الأسبوع (162) حافلة.

وأشار التقرير أن المواقع السياحية والمتنزهات إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية  شهدت حركة نشطة للسياحة، وبين تقرير شرطة السياحة والآثار أن الشرطة  أنجزت في نفس الفترة  مع عدد من قضايا  أمن آثار وجولات تفتيشية، وأنجزت قضايا أخرى في  الأمن  السياحي، وهي قضايا فض نزاعات وخلافات، وإيقاف باعة متجولين عن العمل لارتكابهم مخالفات للقانون ولمضايقتهم للسياح، إضافة للعثور على لقطات والتعامل مع المتسولين وغيرها .

وتنفذ الشرطة حملة متواصلة للتوعية السياحية الأجنبية في عدد من المنشآت السياحية الكبرى في مدينة أريحا، والتي تشمل توزيع بروشرات وخرائط ومحاضرات ميدانية.

 

 

 

اخر الأخبار