لجنة الانتخابات تعيد تحديث سجل الناخبين في مارس

16:11 2014-02-16

 أمد / غزة : قالت لجنة الانتخابات المركزية إن عملية تحديث جديدة لسجل الناخبين ستنطلق مطلع مارس المقبل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكرت اللجنة أنها بحثت مع المسئولين في الحكومة الفلسطينية في غزة الخميس عملية تحديث سجل الناخبين السنوية، مشيرة إلى أنهم أعربوا عن استعدادهم للتعاون مع اللجنة في إنجاز هذه العملية.

من جهة أخرى، عقدت اللجنة اجتماعاً في غزة حضره رئيس وأعضاء اللجنة المتواجدون في غزة، والمدير التنفيذي للٌجنة ونائبه والمدير الإقليمي، وتم بحث آخر المستجدات المتعلقة بعمل اللجنة وخاصة عملية تحديث سجل الناخبين، إضافة إلى مناقشة المشاريع التي تقوم اللجنة بتنفيذها حاليا.

وأشارت اللجنة إلى أنها تقوم بوضع الخطط اللازمة لعملية تحديث سجل الناخبين السنوية، والتي تستهدف بالأساس من بلغوا السن القانونية للتسجيل -17 عاماً- خصوصا طلبة التوجيهي المتواجدين على مقاعد الدراسة، حيث من المتوقع أن تنطلق العملية خلال شهر آذار المقبل.

وكانت أخر عملية تحديث لسجل الناخبين جرت في قطاع غزة والضفة الغربية في شباط/فبراير عام ، حيث ارتفعت نسبة المسجلين في الوطن من 69.1% إلى 82.1% من أصحاب حق التسجيل الذين بلغوا 17 عاماً فما فوق، وأنه نسب المسجلين بعد التحديث تبلغ 77.7% في الضفة الغربية و89.1% في قطاع غزة. كما أن 52% من المسجلين ذكور و48% منهم إناث.

اخر الأخبار