حنا عيسى يزور دير بئر يعقوب في نابلس

15:38 2014-02-16

أمد / نابلس : زار الامين العام للهيئة الإسلامية المسيحية، الدكتور حنا عيسى راهب كنيسة دير بئر يعقوب الارشمندريت يوستونيوس مامالوس في نابلس اليوم الاحد، بمرافقة كل من مدير العلاقات العامة شرين صندوقة، ومدير الإعلام الإلكتروني  أحمد أبو سلمى.

شكر الأمين العام عيسى الراهب مامالوس على انجازاته اتجاه الكنسية "دير بئر يعقوب"، والترميمات التي أجراها في عهده وما تميزت به من عظمة عمرانية يشهد لها التاريخ المعاصر.

راعي الكنيسة " الراهب مامالوس"، رحب في وفد الهية الإسلامية المسيحية، وقدم له شرحاً مفصلاً عن بئر يعقوب الذي يقع في منطقة بلاطه على اطراف مدينة نابلس الذي يعتقد بأن السيد المسيح عليه السلام شرب من هذا البئر لدى مروره بالسامرة من القدس الى الجليل.

وأوضح مامالوس "بأمر من الملكة هيلانه والدة الامبراطور قسطنطين في القرن الرابع للميلاد بني فوق البئر كنيسة، وبقيت الكنيسة على حالها حتى تهدمت عام 1009 ميلادي في العهد الفاطمي، فأعاد الصلبيون اعمارها عام 1154، ولكانها هدمت عام 1187 ميلادي بعد خروج الصلبيين، وتقوم اليوم كنيسة حديثة في الموقع".

من جهته الأمين العام، الدكتور حنا عيسى قدم لراهب كنيسة دير بئر يعقوب  سلسلة من إصدارات الهيئة الإسلامية المسيحية التي تتناول مدينة القدس والإنتهاكات التي تعاني منها نتيجة الإحتلال. كما وشكره على  حسن الاستقبال والضيافة.

واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية بينهما بهدف تعميق الروابط الاخوية.