"ديبكا": حزب الله الغى حفل تأبين مغنية لعدم قدرة الحزب على ضمان الأمن

07:18 2014-02-16

أمد/ بيروت: اكد موقع "ديبكا" الاخباري الاسرائيلي، ان "حزب الله اضطر يوم الخميس الماضي 13 شباط لإلغاء الحدث السنوي المتمثل في تأبين "قائده الأسطوري" الأمني عماد مغنية، وذلك لعدم قدرة الحزب على ضمان الأمن خلال حفل التأبين".
ولفت الى انه "منذ اغتيال مغنية في دمشق قبل ست سنوات، اعتاد امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله على حضور مثل هذا الحدث السنوي، لكن يبدو أن خشية الحزب من وقوع هجمات انتحارية تستهدف الحفل هو الذي دفعه لإلغائه هذه السنة، فقد تمكن المتطرفون من شن 10 هجمات حصدت أرواح العشرات في بيروت وأجزاء أخرى من لبنان منذ تموز الماضي وحتى الآن، وذلك انتقاماً من حزب الله لمشاركته في الحرب السورية، ويبدو أن هذه المشاركة جعلت الحزب يعاني من نقص في الكوادر البشرية لحماية نفسه. ومن الواضح ان هذه المشكلة أصبحت حادة أكثر بعد ورود معلومات استخباراتية كشفت أن المتطرفين يعتزمون استهداف نصرالله شخصياً هذه المرة مما استدعى مضاعفة الإجراءات الأمنية اللازمة لحمايته".
وذكر في هذا الإطار، ان "مركز مكافحة الإرهاب داخل السفارة الإيرانية في بيروت بدأ عمله بنشاط في الآونة الأخيرة. ومن أعضائه مصطفى بدر الدين قائد قوات حزب الله، ووفيق صفا الذي يتولّى رئاسة جهازه الأمني".
وكان وفد من كبار مسؤولي الاستخبارات الإيرانية قد أسس هذا المركز عقب زيارته بيروت لمعالجة ما يوصف التهديدات الإرهابية التي تستهدف أفراد الحزب.

اخر الأخبار