السيسي لزيدان: نرفض الانقلاب العسكري بليبيا و لن نتساهل مع من يستهدف أمنها

20:05 2014-02-14

أمد / القاهرة : أعرب وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي عن دعم بلاده القوي لليبيا بعد وقت قصير من نفي رئيس الوزراء الليبي علي زيدان وقوع انقلاب عسكري في بلاده.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه السيسي بزيدان، وفق الموقع الرسمي للحكومة الليبية على شبكة الانترنت.

وقال الموقع إن المكالمة جاءت بهدف الاطمئنان عن الأوضاع في ليبيا بعدما تناقلت بعض وسائل الإعلام بيان حول تحركات عسكرية لتقويض الشرعية في ليبيا.

وأشار إلى أن السيسي عبر خلال الاتصال عن دعم مصر لليبيا دولة وشعبا مؤكدا عن وقوف مصر وبقوة مع ليبيا لعبور هذه المرحلة وأنها لن تتساهل مع اي كان يستهدف امن ليبيا وسلامتها.

من جهته أبلغ رئيس الحكومة الليبية وزير الدفاع المصري أن الأوضاع في ليبيا مستقرة وأن ما أثير عن بعض الأشخاص ما هي إلا محاولة بائسة لثني الشعب الليبي عن تحقيق أهدافه المتمثلة في دولة الحرية والديمقراطية والتداول السلمي على السلطة.

وفي كلمة متلفزة له في وقت سابق الجمعة، نفى رئيس الحكومة الليبية، علي زيدان، حدوث أي انقلاب عسكري على الأرض، قائلا لا يوجد انقلاب ولا عودة إلى عصر الانقلابات، ولن تعود ليبيا إلى القيود.

وأضاف، هناك تواصل بين الحكومة والمؤتمر الوطني العام، والسيطرة الكاملة على الأرض لوزارة الدفاع، والمؤسسات الأمنية في الدولة، مشيراً إلى أنه أصدر أوامره لوزارة الدفاع، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد حفتر.