فلسطين تشارك في مؤتمر اتحاد الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

17:34 2014-02-14

أمد / طهران – وكالات : يشارك وفد من المجلس الوطني الفلسطيني في اجتماعات المؤتمر التاسع لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي ينعقد في العاصمة الإيرانية طهران في القترة ما بين (14-20 من الشهر الجاري).

وكان الوفد الذي يضم: "رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني خالد مسمار، وأعضاء المجلس فتحي أبو العردات، ونجيب القدومي، وفيصل أبو شهلا، ووداد عبد الرحيم، والإداري نائل رحال"، وصل الجمعة إلى طهران للمشاركة في أعمال المؤتمر.

وقال مسمار:إنّ "المجلس الوطني أحد مؤسسي اتحاد مجالس الدول الأعضاء في مجلس التعاون الإسلامي، ويشارك باستمرار في مؤتمراته التي تعقد سنوياً إما في إحدى الدول الأفريقية أو الأسيوية أو العربية".

وأضاف "أن مؤتمر طهران يضمّ الدورة السادسة عشرة للمجلس العام، والمؤتمر الثالث للبرلمانيات المسلمات، والدورة الثالثة للجنة فلسطين الدائمة في الاتحاد، والمؤتمر التاسع للاتحاد، إضافة إلى اللجان الأربع الدائمة للاتحاد".

وأشار مسمار إلى أن فلسطين انتخبت نائبا دائما لرئيس لجنة فلسطين بالإجماع، وأن هذه الاجتماعات ستتواصل ابتداء من 14 من الشهر الحالي وحتى العشرين منه، وسيصدر عقبها إعلان طهران، ثم قرارات المؤتمر التي غالباً ما تتبنى ما يقدمه وفد دولة فلسطين من مقترحات.

ومن المقرر أن يصل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، ليرأس الوفد يوم 17 من الشهر الجاري، وسيلقي كلمة في المؤتمر يشرح فيها الأوضاع في فلسطين المحتلة وما يعانيه شعبنا في ظل الاحتلال وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد واستباحة وخاصة ما يجري للمسجد الأقصى المبارك.

وافتتح، صباح اليوم الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة التنفيذية التي ستضع جدول الأعمال للجان الأربع الخاصة بالمؤتمر وللدورة الـ16 للجنة العامة التي ستعقد اجتماعها يوم الاثنين 17 الجاري، وكذلك جدول أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الاتحاد التي ستبدأ الثلاثاء 18 الجاري.