قيادات فتحاوية تفشل بإجراء مصالحة بين الطيراوي والرجوب

تابعنا على:   20:19 2016-11-30

أمد/ رام الله : قال  مصدر مطلع من داخل قاعة المؤتمر السابع لحركة فتح أن قيادات فتحاوية حاولت التقريب بين عضوي اللجنة المركزية للحركة توفيق الطيراوي ، وجبريل الرجوب ، إلا أنها اصطدمت بتعنت متبادل من قبل الطرفين .

وحسب المصدر أن شخصية مركزية في فتح حاولت جمع الطيراوي والرجوب في مكتب بالمقاطعة ، إلا أنهما تمنعا لوجود مسائل خلافية بينهما ، تحتاج الى بعض الوقت .

وكان الطيراوي في الجلسة الصباحية بالأمس قد اعترض على اللجنة التحضيرية ورئاسة المؤتمر وطالبها بتوزيع جدول الأعمال ، إلا أن رئاسة المؤتمر قامت برفع الجلسة للفترة المسائية متخطية تشكيل اللجنة القانونية حسب ما كان مقرر لإستقبال الطعون .

وطالب الطيراوي تضمين جدول الأعمال تقريراً خاصاً صادراً عن اللجنة الوطنية للتحقيق في ظروف استشهاد الرئيس ياسر عرفات ، وكان هذا مقراً من قبل اللجنة المركزية سابقاً ، إلا أن المسألة لا زالت عالقة .

بدور الرجوب رفض اليوم بإقرار اسماء أوصت بها رئاسة المؤتمر للجنة القانونية ، طالباً بضرورة ترشيح اسماء من اعضاء المؤتمر وبشكل مباشر ومن ثم اجراء انتخابات عليها حسب الأصول ، الأمر الذي لاقى استحساناً وحماساً من قبل أعضاء المؤتمر الأمر الذي أدى الى رفع الجلسة للمرة الثانية دون تسوية ملف اللجنة القانونية والطعونات .

وبخصوص الخلاف بين الطيراوي والرجوب ، الأخير يتهم الأول بأنه يدعم قائمة مناهضة له لخوض انتخابات اللجنة المركزية ، الأمر الذي من الممكن أن يؤثر سلباً على انتخابه لدورة ثانية في المركزية .

 

اخر الأخبار