معاريف: كيرى يحبط صفقة أسلحة إسرائيلية بملايين الدولارات لصالح الهند

تابعنا على:   13:01 2014-02-14

وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى

أمد/ تل أبيب: تدخل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، والحكومة الأمريكية فى اللحظات الأخيرة، للتوقيع على صفقة سلاح إسرائيلية مع الهند تقدر بملايين الدولارات، وتم استبدالها بصفقة سلاح أمريكية نتيجة لهذا التدخل.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية: "إن صفقة السلاح الإسرائيلية كانت تمر فى مراحلها النهائية وشارفت على التوقيع النهائى، والتى بموجبها كانت إسرائيل ستزود الهند بصواريخ من طراز "سبايك" من الصناعات العسكرية الإسرائيلية "رفائيل"، والمعروفة فى الجيش الإسرائيلى باسم "جيل"، وفى اللحظات الأخيرة تدخل كيرى وكذلك الحكومة الأمريكية التى فتحت محادثات مع الهند، قادت إلى إحباط صفقة السلاح الإسرائيلية استبدالها بصفقة مع الولايات المتحدة".

وأضاف الموقع، بأن الولايات المتحدة سوف تقوم بتزويد الهند بصواريخ "جبلين" الأمريكى، وكذلك وعدت الهند بالمشاركة فى تطوير الصاروخ الأمريكى المضاد للدبابات القادم من نفس الطراز.

وقدر موقع الصحيفة، بأن التدخل الأمريكى لإحباط صفقة الصواريخ الإسرائيلية واستبدالها بصواريخ أمريكية، جاء نتيجة للتقليص فى ميزانية وزارة الجيش الأمريكى، والبحث عن بدائل لهذا التقليص من خلال مصادر خارجية وبيع السلاح الأمريكى.

اخر الأخبار