رحيل اللواء المتقاعد عبد المجيد فضل صالح مصلح (أبو محمد)

تابعنا على:   16:56 2016-11-30

لواء ركن/ عرابي كلوب

أنتقل إلى رحمة الله تعالي ظهر يوم السبت الموافق 26/11/2016م اللواء المتقاعد/ عبد المجيد فضل صالح مصلح في المستشفى بالقاهرة خلال علاجه نتيجة لمرضه عن عمر ناهز الحادية والسبعون عاماً.

عبد المجيد فضل صالح مصلح من مواليد قرية هوج بتاريخ 07/07/1945م هاجر مع أسرته إلى قطاع غزة بعد نكبة عام 1948م حيث استقرت العائلة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، أنهى دراسته الابتدائية والاعدادية في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ومن ثم حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة فلسطين الثانوية بغزة.

التحق بالكلية الحربية المصرية بتاريخ 01/10/1965م، وتخرج ضمن دفعة (51) قبل حرب حزيران بأسبوع والتحق بقوات جيش التحرير الفلسطيني المرابط في قطاع غزة حيث شارك في الدفاع عن القطاع خلال حرب حزيران.

أنتقل إلى مصر ضمن قوات عين جالوت المرابطة على جبهة قناة السويس حيث شارك في حرب الاستنزاف على الجبهة المصرية وكذلك شارك في حرب أكتوبر عام 1973م وكان له دور فعال في الحفاظ على معداته وحصل على نوط الشجاعة.

بقى ضمن قوات عين جالوت على الساحة المصرية حتى تاريخ عودة قوات منظمة التحرير الفلسطينية إلى أرض الوطن عام 1994م، حضر ضمن قوات عين جالوت وعين مسؤولاً للوازم العامة في المنطقة الشمالية لقوات الأمن الوطني، نقل بعدها إلى مديرية الاستخبارات العسكرية كمسؤول للوازم العامة، ومن ثم عين نائباً للواء/ سليمان حلس قائد قوات الأمن الوطني آنذاك حتى تاريخ احالته للتقاعد العام بتاريخ 01/01/2007م.

حصل على العديد من الدورات العسكرية منها دورة صاعقة معلم، دورة شؤون إدارية، ودورة وحدات خاصة وجميعها في مصر.

حصل على ليسانس تاريخ من جامعة عين شمس خلال خدمته في قوات عين جالوت عام 1981م.

اللواء/ عبد المجيد فضل متزوج وله من الأولاد والبنات خمسة وهم:

(هبة الله، أحمد، محمد، يوسف، ريما).

أحيل اللواء/ عبد المجيد فضل إلى التقاعد بتاريخ 01/01/2007م.

كان خلال عمله في القوات مثالاً في الانضباط والإخلاص والأمانة والشجاعة وحب الوطن.

أنتقل إلى رحمة الله تعالي الساعة الثانية ظهر يوم السبت الموافق 26/11/2016م في القاهرة خلال تلقيه العلاج بالمستشفى نتيجة المرض.

تم احضار جثمانه إلى غزة يوم الأربعاء الموافق 31/11 وتمت الصلاة عليه في مسجد أنور عزيز بمعسكر جباليا ومن ثم وورى الثرى في مقبرة الفالوجا.

رحم الله اللواء المتقاعد/ عبد المجيد فضل صالح مصلح وأسكنه فسيح جناته