منظمة "فور شباب" تعقد لقاء توعوي بعنوان "العفاف التقني"

تابعنا على:   13:29 2016-11-30

أمد / غزة : عقدت منظمة فور شباب العالمية -مكتب فلسطين لقاءاً توعوياً بعنوان "العفاف التقني" وذلك بالتعاون مع مجلس الطالبات في الجامعة الإسلامية بغزة، حيث حضر اللقاء عدد كبير من الطالبات.

وتحدث الدكتور أمجد قورشة الداعية الاسلامي الاردني عبر السكايب بي عن مفهوم العفاف، والعلاقة بين العفة والوسائل التكنولوجية الحديثة، مؤكداً على أهمية العفاف في الحياة فهو يشمل الحياء، والادب، وحسن الخلق، وغض البصر، وكلها تساهم في منع الفاحشة وقلة الجرائم.

وأرجع سبب ارتفاع نسبة الانتحار وارتكاب الجرائم والفواحش في بلاد الغرب لقلة الواعظ الديني، وغياب العفة والاخلاق.

وأضاف قورشة على أنه كل ما يجوز على أرض الواقع يجوز على مواقع التواصل الاجتماعي، وكل ما لا يجوز على أرض الواقع لا يجوز على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية كلمته وجهه قورشة التحية لأهل فلسطين وعبر عن اعتزازه بشباب غزة لما سطوره من صمود وتضحية وعطاء، متوجهاً بالشكر إلى منظمة فور شباب – مكتب فلسطين على دوره الفاعل في توعية الشباب الفلسطيني.

وبدوه قال أشرف أبودية مدير مكتب فور شباب في غزة أن اللقاء يهدف الى توعية الفتيات بمخاطر الوسائل التكنولوجية واضرارها إذا لم تستخدم بالأسلوب الصحيح، وكيفية استخدامها بطرق صحيحة وسليمة لا تخدش الحياء، وتحذيرهم من استغلال الاخرين لهن واستفزازهن.

وأوضح أبودية أن المنظمة تسعى إلى استضافة عدد من الشخصيات والعلماء والمفكرين المؤثرين في الوطن العربي في عبر لقاءات تهم الشباب الفلسطيني وتكسر الحصار المعلوماتي عنهم.

من جهتهن شكر الطالبات الدكتور أمجد قورشة على المعلومات القيمة التي قدمها لهن، ومنظمة فور شباب على جهودها في تنظيم مثل هذه اللقاءات.

اخر الأخبار