منظمة المرأة العربية: المجتمع الدولي مطالب بتوفير الحماية والعدالة للشعب الفلسطيني

تابعنا على:   12:56 2016-11-30

أمد /القاهرة : أكدت منظمة المرأة العربية، أن القضية الفلسطينية "لا زالت تحتل صدارة أولويات العرب، وأنها كانت وستظل قضية الكل العربي التي لا يختلف عليها أحد".

وقالت المديرة العام لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوي في بيان لها اليوم بمناسبة  اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إن إحياء ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق 29 نوفمبر من كل عام، "هو فرصة للتذكير بالظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني جراء قرار التقسيم غير العادل من قبل المجتمع الدولي، ويظل أمرا ملحا على الجميع لتوفير العدالة والحماية للشعب الفلسطيني".

واضافت، أن القضية الفلسطينية "لا تزال مجمدة وأن هذا التجميد يأتي جراء ضعف موقف المجتمع الدولي إزاء سياسات الاحتلال الاسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، وأن منظمة المرأة العربية في هذا اليوم توجه التحية للشعب الفلسطيني نساء ورجالا, على الصمود اليومي الذي يقدمه في مواجهة سياسات الاحتلال الاسرائيلي".

وأكدت السفيرة تلاوي، على عدالة حقوق الشعب الفلسطيني، المتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية حسب قرارات الامم المتحدة 242 و338، وحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أراضيه وفقا لقرار الأمم المتحدة 194.

اخر الأخبار