محدث - وسائل اعلام عبرية: طائرات اسرائيلية قصفت قاعدة عسكرية وقافلة اسلحة لحزب الله بدمشق

تابعنا على:   08:34 2016-11-30

أمد/ دمشق - وكالات: افادت وسائل اعلام عبرية ان الطائرات الاسرائيلية قصفت اهدافا متعددة في سوريا، بما في في ذلك على قاعدة عسكرية سورية وقافلة أسلحة تابعة لحزب الله.

وذكرت مصادر اعلامية في سوريا، انه "سُمع عند الساعة الواحدة وثلث فجر اليوم دوي اربعة انفجارات عنيفة غير مسبوقة في العاصمة السورية دمشق ومحيطها، تبين انها ناجمة عن غارة اسرائيلية نفذتها طائرة اسرائيلية.

وقالت مصادر سورية انها مرت فوق الحدود اللبنانية السورية واستهدفت موقعاً للجيش السوري في محيط اتوستراد دمشق - بيروت، ما أدى الى أضرار عن مادية في المكان".

وأورد موقع "جنوبية" الاخباري اللبناني نبأ مماثلا، بينما نقلت مواقع إخبارية اخرى عن مصادر مقربة من حزب الله قولها ان الغارة استهدفت ورشة تصليح آليات تابعة للحزب في منطقة الصبورة في ريف دمشق ولم تسفر عن سقوط قتلى.
وأفادت صحيفة "الديار" البيروتية ان أصوات انفجارت عنيفة سُمعت في دمشق، وانها نجمت عن غارة إسرائيلية استهدفت أحد المواقع في محيط العاصمة السورية.

وأفادت شبكات التواصل الاجتماعي لمناصري الرئيس السوري بشار الأسد، بأنه دوت في الساعة الواحدة والربع من بعد منتصف الليلة الماضية أربعة انفجارات في محيط العاصمة السورية كان مصدرها، وفق تلك المصادر، قصف إسرائيلي اثناء غارة لطائرة دخلت الأجواء السورية قادمة من فوق الأراضي اللبنانية.

وأوضحت ذات المصادر ان الغارة استهدفت موقعا تابعا للجيش السوري بجوار الطريق السريع الواصل بين دمشق وبيروت، واسفرت عن خسائر مادية فقط.


ولم تعقب مصادر اسرائيلية على هذه الانباء.

اخر الأخبار