اعتماد "خضوري" مركزاً لامتحانات الشهادات الدولية للمحاسبية

تابعنا على:   18:14 2016-11-29

أمد/رام الله: وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، والمجمع العربي للمحاسبين القانونين، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات الشهادات والمؤهلات الدولية في مجال الشهادات المهنية المحاسبية المتخصصة.

جاء ذلك على هامش ورشة العمل الختامية لمشروع تطوير برنامج انظمة المعلومات المحاسبية الممول من البنك الدولي بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة.

وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، مدير مركز الريادة المحاسبية، نافع عساف، أن هذه الاتفاقية هي الثالثة من هذا النوع بين الطرفين، موضحاً أن توقيعها يأتي في سياق رسالة وإستراتيجية الجامعة في تعزيز علاقات الشراكة بين جامعة خضوري والقطاع الخاص من أجل تحفيز وتيسير انكشاف الطلبة على سوق العمل وتمكينهم للمنافسة  والانخراط فيه.

وأشار إلى أن اعتماد جامعة خضوري مركز للامتحانات المهنية، ھي فرصة لتمكين طلبة الجامعة بشكل خاص، وطلبة المحاسبة في الوطن بشكل عام من الحصول على التأهيل المناسب لتقديم الامتحانات المهنية في مجال المحاسبة  المعتمدة على المستوى الوطني والإقليمي.

من جانبه، أوضح ممثل المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين في فلسطين، المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة، جمال ملحم، أن تأسيس مجتمع طلال ابو غزالة للمعرفة ياتي ضمن الفلسفة التي تتبعها مجموعة ابو غزالة الدولية للاستثمار في المعرفة والمهنة وبناء الإنسان.

وقال إن اختيار جامعة خضوري لإنشاء المركز وتوقيع الاتفاقية مع المجتمع العربي، سيعزز التعاون في مجالات آخر كدبلوم كامبردج لمهارات تقنية المعلومات وتقديم دورات المحاسبين واعتماد الجامعة كمركز امتحانات الشهادات والمؤهلات الدولية (IACPA) (ACMA).  

اخر الأخبار