بلدية خان يونس تنفذ مشروعاً طارئاً لحل مشكلة الصرف الصحي بمدرسة الشهداء

تابعنا على:   11:39 2016-11-29

أمد / غزة : تمكنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة من تنفيذ مشروعاً طارئاً لحل مشكلة الصرف الصحي بمدرسة شهداء خان يونس الواقعة في حي المحطة والتي كانت تعاني من طفح مياه الصرف الصحي في مرافقها الصحية المختلفة وأثرت على المسيرة التعليمية نتيجة للروائح المنبعثة.

وبحسب مهندس مشاريع الصرف الصحي لدى البلدية المهندس محمد أبو شعر  فإن البلدية قد تلقت رسالة استغاثة ومناشدة عاجلة من إدارة المدرسة المذكورة حول تفاقم مشكلة الصرف الصحي مما حذا بالبلدية توجيه طاقم من المهندسين والفنيين لمعاينة المشكلة ووضع الحلول اللازمة لها ، حيث تم بع ذلك التواصل مع مصلحة المياه بغزة ومؤسسة اليونيسيف من أجل تأمين الدعم المادي اللازم لتنفيذ المشروع الطارىء للصرف الصحي والبالغ كلفته (5) ألاف دولار .

وذكر بو شعر أن الطواقم المتخصصة قامت بتمديد خط صرف صحي قطر (8) إنش بطول (100) متر تقريباً مع عدة مناهل رئيسية لحل مشكلة التسديد المتكرر في شبكة الصرف الصحي الخاصة بالمدرسة، وشبكها على الخط الرئيسي الواقع في محيط المدرسة .

ومن جانبها ثمنت إدارة المدرسة ممثلة بمديرتها الأستاذة مها شعت جهود بلدية خان يونس ومصلحة مياه بلديات الساحل ومؤسسة اليونيسيف في الحفاظ على الصحة والبيئة وتنفيذ مشروع الصرف الصحي وإنقاذ المدرسة من أخطار التلوث الوشيكة.