أبو ختلة : مكونات المؤتمر السابع لا تمثل حركة فتح ولا مسيرتها النضالية

تابعنا على:   01:02 2016-11-29

أمد/ غزة : قال القيادي في حركة فتح الدكتور صلاح ابو ختلة ، أن المؤتمر العام السابع ، فشل في تمثيل الهيئات والمؤسسات والكفاءات الفتحاوية ، معترضاً على العديد من الأسماء التي حصلت على عضوية المؤتر وهي لا تستحق ، بينما تم حرمان الشخصيات القيادية في الحركة ، لها باع طويل في مسيرة النضال الوطني .

وأكد أبو ختلة بلقاء مع فضائية "فلسطين اليوم " أن التسريبات التي خرجت مؤخراً تظهر حالة الصراع الداخلي في اللجنة المركزية ، لأن المؤتمر اعتمدت أوراق تحضيره على مزاجية واضحة ، وغير مبنية على أسس سليمة ، بل هذه المعايير كانت خرقاً واضحاً للنظام الأساسي لحركة فتح .

وقال أبو ختلة أن هذا المؤتمر ينظم برعاية الضابط الاسرائيلي "يولي" ، الذي أصدر تصريحات لأعضاء المؤتمر ومنهم الممنوعين أمنياً والذين لم يخرجوا من قطاع غزة منذ زمن طويل ، وهذا إن دل على شيء فيدل على أن المؤتمر بتشكيلاته الحالية لا يعبر عن حركة فتح المناضلة .

وأضاف ابو ختلة أن لا أحد معترض على شرعية الرئيس محمود عباس ، ولكن المؤتمر جاء لإستنساخ الحالة وبعض الأشخاص ، ولا يعقد الكثير من الآمال على هذا المؤتمر لأن مقدماته بدأت وكأنه وضعنا في مخرجاته التي لا تناسب حركة فتح كحركة تحرر وطني .

اخر الأخبار