يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   15:00 2016-11-28

د. وائل الريماوي - صوفيا

  يحتفل الشعب الفلسطيني و اصدقاؤه في العالم في التاسع و العشرين من شهر تشرين الثاني من كل عام ب "يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني " وهذا العام يصادف، يوم غد الثلاثاء في نفس يوم العرس الفتحاوي - الفلسطيني : بدء اعمال المؤتمر السابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح . ... يوم التضامن العالمي مع شعبنا الفلسطيني اقرته الأمم المتحدة، في 29 تشرين الثاني من كل عام، وفقا للولايات المخولة من الجمعية العامة في قراريها 32/40 ب المؤرخ 2 كانون الأول/ ديسمبر 1977، و34/65 د المؤرخ 12 كانون الأول/ديسمبر 1979، والقرارات اللاحقة بشأن قضية فلسطين.

المناسبه التضامنيه الدوليه هذه مع شعبنا تخلد في جميع دول العالم من خلال إقامة النشاطات و الفعاليات المتنوعه - ثقافية و سياسيه و فنيه و ومهرجانات جماهيرية تضامنية تحييها حركات تضامن ولجان سياسية، إضافة الى الدور الكبير لجالياتنا في الخارج .. و سفارات دولة فلسطين، و الاصدقاء و الاحزاب الداعمه و المؤمنه بعدالة الحق و النضال الفلسطيني.

وايضا .. و على الصعيد الرسمي , و استجابة لدعوة موجهة من الأمم المتحدة، تقوم الحكومات والمجتمعات المدنية سنويا بأنشطة شتى احتفالاً باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. حيث بعض هذه الأنشطة،يتلخص في اصدار البيانان و ارسال الرسائل تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وعقد الاجتماعات، و عرض الافلام الوثائقيه و التاريخيه التي توثق و تؤرخ للنظال الفلسطيني .. كما وتوزيع المطبوعات و المواد الإعلامية .

و ايضا .. تعقد اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف جلسة سنويه خاصة في مقر الامم المتحده في نيويورك احتفالا باليوم الدولي للتضامن.

وتنشر شعبة حقوق الفلسطينيين التابعة للأمانة العامة للأمم المتحدة سنويا، نشرة خاصة تتضمن نصوص البيانات الملقاة والرسائل الواردة لمناسبة اليوم الدولي للتضامن،, و تُنظم في إطار الاحتفال باليوم الدولي في نيويورك للتضامن تتم اقامة معرض فلسطيني أو تخلد حدث ثقافي و عرض افلام تصور تاريخ و معاناة ى مسيرة الشعب الفلسطيني على مدى الاجيال , وذلك تحت اشراف اللجنة بمشاركة بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة .

وفي سياق المناسبه - بتاريخ 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، انضمت فلسطين إلى الأمم المتحدة بصفة "دولة مراقبة غير عضو".. وفي 30 أيلول 2015، تم رفع العلم الفلسطيني أمام مقرات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم .

تحية لشعبنا الفسطيني الذي اعطى وما زال .. حماية للمشروع الوطني .. و على دريق بناء الدوله المستقله ذات السياده الكامله و عاصمتها القدس الشريف .. و على اساس قرارات الشرعيه الدوليه .

عاش يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني .. حتى النصر ,,

اخر الأخبار