بلدية خان يونس تنفذ مشروعين للتحكم بتشغيل ومراقبة مرافقها عن بعد

تابعنا على:   11:53 2016-11-28

أمد / غزة : نفذت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، مشروعين حيويين شمل تنفيذ أعمال تطويرية وتركيب وحدات إتصال لبئري عيا والنعيم وكاميرات مراقبة في المخازن الجديدة وذلك بهدف التحكم بهم ومراقبة عملهم عن بعد دون الحاجة لتشغيلهم من خلال موظف مختص ، وذلك عن طريق الشبكة اللاسلكية.

وذكر رئيس قسم الحاسوب بالبلدية المهندس مازن طبش أن البلدية تبذل جهوداً متواصلة من أجل تحسين الخدمات المقدمة للسكان في كافة أحيائها المختلفة، حيث قام قسم الحاسوب بتنفيذ مشروعين وإجراء تجارب مختلفة لتركيب جهاز خاص بعملية التشغيل عن بعد يعمل على توفير الوقت والجهد ويقلل من النفقات المترتبة على عمليات تشغيل الآبار بالطريقة اليدوية.

وأوضح طبش أن المشروع المنفذ يقوم على تركيب لوحة كهربائية داخل منظومة التشغيل بالبئر وربطها مع جهاز السيرفر من خلال شبكة لاسلكية وتمت عملية التركيب والتجميع بإنتظار اكتمال التجارب العملية .

وأضاف أن آلية العمل بالنظام الجديد يتم من خلال ارسال (إشارة) من أي جهاز حاسوب متصل بالسيرفر إلى الجهاز المستقبل في بئر المياه الموجود في اللوحة الكهربائية لتشغيل البئر، مبيناً أنه في حالة وجود أي أعطال أو مشاكل تشغيلية يتم استقبال إشارات أخرى من اللوحة الكهربائية إلى جهاز المتابعة حيث يتم تحليل المشكلة وحلها إذا كانت تتعلق بأمور برمجية بجهاز الحاسوب أما المشاكل الميكانيكية والفيزيائية يتم إرسال طاقم الصيانة لإصلاحها.

وتابع قوله أن آلية العمل بالنظام تشمل تشغيل الآبار  وايقافها مع تحديد مدة العمل التي تجري بناءً على جدول يتم إعداده والتحكم به إلكترونياً عبر شاشات مراقبة معدة لهذا الغرض، مبيناً أن النظام ذاته يشمل تشغيل المولدات الاحتياطية للآبار حال إنقطاع التيار الكهربائي وحسب الحاجة، ومعالجة الأعطال سريعاً ومعرفة كميات المياه المستخرجة بالكوب والتحكم بها إلكترونياً.

ومن جانبه أوضح مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ عماد الأغا أن بلدية خان يونس تسير بخطى ثابتة من أجل تحسين خدماتها وتعزيزيها ومواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق لتأمين خدمات نوعية للسكان في أقل وقت وجهد وتوفيراً  للنفقات التي كانت تثقل كاهل البلدية، مشيراً إلى أن الأعمال التي تم تنفيذها أنجزت من خلال كوادر البلدية الفنية والمجهودات الذاتية.

وأكد الأغا أن البلدية قامت في وقت سابق بتركيب أجهزة مراقبة وإنذار  ضد الحريق والسرقات لتأمين تلك المرافق بما فيها مبنى البلدية الرئيسي.

اخر الأخبار