تربية قلقيلية تنفذ دورات تدريبية حول التعلم بالموسيقى

تابعنا على:   11:10 2016-11-28

أمد / قلقيلية : نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورات تدريبية حول التعلم بالموسيقى استهدفت معلمي ومعلمات المرحلة الاساسية الدنيا، وذلك بحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وأشرف على التدريب في الدورة الاولى المشرفة التربوية ربى داود، عضو فريق اعداد دليل "التعلم بالموسيقى" على مستوى الوطن، في حين اشرف على التدريب في الدورة الثانية المشرفات التربويات أمل شرقاوي وسبأ أبو خضر.

نائلة فحماوي افتتحت الدورات التدريبية بكلمة شددت فيها على اهمية التعلم بالموسيقى في استخدام استراتيجيات وطرق تدريس ووسائل جاذبة للطلبة، وتوظيف الموسيقى في التعلم النشط، ودعت فحماوي المعلمين والمعلمات المشاركين في الدورات التدريبية الى نقل الخبرات والمعارف والمهارات المكتسبة من خلال الدورات التدريبية وتطبيقها في الميدان التربوي، وشكرت فحماوي طاقم الاشراف والتدريب على الجهد في الاعداد والتنفيذ.

من جانبها استعرضت ربى داود مع المتدربين مهارات وخبرات في توظيف الموسيقى في الحصة الصفية، وفي تعزيز جملة مفاهيم تربوية مرتبطة بالمنهاج التربوي الجديد، والقائم على تحفيز الطالب وتعزيز التعلم النشط من خلال جملة انشطة وفعاليات فيه.

وقد ابدى المعلمين المشاركين في الدورات التدريبية تفاعل كبير، خاصة وان الدورات التدريبية تتضمن جملة فعاليات وانشطة تفاعلية جاذبة للمتعلم.

 

اخر الأخبار