منتدى سيدات الأعمال فلسطين يشارك في بازار برلين الدولي

تابعنا على:   18:28 2016-11-26

أمد / رام الله: شارك منتدى سيدات الأعمال في أكبر بازار للحرف اليدوية الذي يعقد سنويا في برلين في الشهر الحالي ويضم أكثر من 500 عارض من كافة أنحاء العالم.

وجاءت مشاركة المنتدى بأكثر من 20 منتج مشغول بأيدي نساء فلسطين تضم التطريز الفلسطيني، الألعاب، السيراميك والفخار، الصابون، المجوهرات، الرسم على الزجاج، والتي تعود لأكثر من 20 مشروع من مستفيدات مشروع تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تملكها النساء في فلسطين المنفذ من قبل منتدى سيدات الأعمال وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومركز التجارة العالمي  ITC، حيث أن هذه المشاركة هي استكمالا للجهود التي يعمل عليها المنتدى للتعرف والدخول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وقالت دعاء وادي، المدير العام للمنتدى، والتي ترأست الوفد المشارك أن هذه المشاركة هي نقلة نوعية للمنتجات الفلسطينية لتكون منافسة ضمن منتجات أكثر من 60 دولة مشاركة. كما أضافت أن تواجد فلسطين في مثل هذا البازار هو فرصة كبيرة لدراسة السوق الأروربي والتشبيك مع تجار من كافة أنحاء العالم لعقد صفقات ولتعريف السوق الأوروبي بالمنتجات الفلسطينية اليدوية المنافسة.

ولاقت مشاركة المنتدى تغطية واسعة واهتمام كبير من الصحافة الألمانية، حيث تم كتابة عدة مقالات عن مشاركة المنتدى وفلسطين في أشهر الصحف الألمانية، وعقد لقاء تلفزيوني وإذاعي. كما كان للمنتدى كلمة خاصة ضمن فعاليات افتتاح البازار إضافة إلى استقبال العديد من المدارس والجامعات التي قامت بكاتبة التقارير والأبحاث عن دور المنتدى كمؤسسة تعمل في تقوية وتعزيز دور النساء في الإقتصاد.

كما و شكر منتدى سيدات الأعمال الدعم والتواجد الدائم للسفارة الفلسطينية خلال أيام البازار ممثلا بعطوفة الدكتورة خلود دعيبس، سفير فلسطين في ألمانيا.