القدرة : مستشفى الدرة مهدد بالتوقف عن العمل حلال ساعات

تابعنا على:   16:35 2016-11-26

أمد/ غزة : قالت  الصحة في غزة، اليوم السبت، إن مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال، سيتوقف عن العمل خلال الساعات القليلة القادمة، جراء نقص كميات الوقود المستخدمة في تشغيل مولدات الكهرباء البديلة عن التيار الكهربائي.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة بغزة، "إن خلية أزمة الطوارئ في الوزارة لجأت خلال اليومين الماضين إلى تقليل استخدام مولدات الكهرباء بالمستشفى لإطالة أمد العمل فيها، إلا أن نقص كميات الوقود يهدد عملها ويوقفها في أي لحظة".

وأوضح القدرة لموقع "الرسالة نت" الموالية لحركة حماس ، أن الصحة ستكون أمام خيارات قاسية إذا لم يتم دعم المستشفيات بالكميات اللازمة من الوقود خلال الساعات القادمة.

وتمر مستشفيات قطاع غزة بأزمة حقيقية جراء نقص الوقود، حيث تحتاج إلى 420 ألف لتر من السولار شهرياً في حال انقطع التيار الكهربائي 8 ساعات وإذا زاد انقطاع التيار الكهربائي عن هذه الساعات فإن استنزاف هذه الكمية يكون بشكل متسارع.

وحذر القدرة من أن مستشفيات قطاع غزة كافة خلال الساعات والأيام القادمة ستكون أمام نفس المشهد الذي يعاني منه مستشفى محمد الدرة في حال لم يتم تزويدها بالوقود.

وجه نداء ومناشدة لكافة الجهات المعنية، بالتدخل العاجل من أجل توفير الوقود اللازم لمستشفياتها، قائلًا "إذا لم يتم دعم المستشفيات بالكميات اللازمة من الوقود خلال الساعات القادمة فإننا سنكون أمام توقف العديد من مستشفيات غزة".

وأكد القدرة أن الوزارة أمام أزمة حقيقية في المستشفيات بدأت بالفعل في مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال شرق مدينة غزة، مشيرا إلى أن المستشفى يخدم نحو 40 ألف نسمة.

اخر الأخبار