بابون: آن الأوان ليقف العالم وقفة حق تنهي معاناة شعبنا

تابعنا على:   16:22 2016-11-26

أمد / بيت لحم: قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اليوم السبت، في رسالة اعياد الميلاد المجيدة للعام 2016، آن الاوان ليقف العالم وقفة حق تنهي معاناة شعبنا.

وأضافت بابون في مؤتمر صحفي عقد في مقر البلدية، إن شعبنا الفلسطيني يرى في امتداد عروبته جذرا يمده بالحياة ووجوده على ارضه ودفاعه عن مقدساته عنوانا للبقاء، كما يرى في الامتداد العالمي لأرضه ارض الرسالات السماوية، تأكيدا على حتمية احقاق الحق والعدل والعيش بسلام.

وتابعت: "ما احوجنا اليوم الى الرحمة التي تنقلنا الى حياة جديدة وتبعث فينا الشجاعة اللازمة للتطلع نحو الحروب بأمل كما يشير قداسة البابا فرنسيس لنعيش حياة تنتهي فيها الحروب والصراعات، ويكون عنوانها السلام الذي تطمح له الانسانية جمعاء وتبدأ عندما نفكر بغيرنا".

وأشارت إلى أن فلسطين أرض الرسالات السماوية التي على ترابها عمر الاباء والاجداد، نستمر بالبناء بقوة وعزيمة وثبات لتكون لنا تلك الحياة الجديدة، حيث يعيش الابناء بمستقبل أفضل، ليكون 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، اكتمال كافة الاستعدادات المتعلقة بالتغطية الاعلامية لاحتفالات اعياد الميلاد، مشيرا إلى ان الاحتفالات ستبث لكافة انحاء العالم من ساحة وكنيسة المهد، مع ترجمة بست لغات.

واوضح ان دخول الصحفيين سيتم من خلال البطاقة الصادرة من وزارة الاعلام خصيصا لهذه الاحتفالية، لافتا إلى أن مئة صحفي من الخارج تقدموا بطلبات للحصول على هذه البطاقة. وشدد على أن وزارة الاعلام معنية بتسهيل عمل رجال الاعلام المحلي والاجنبي.

اخر الأخبار