انفجار ضخم يهز مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا

تابعنا على:   07:22 2016-11-26

أمد/ أنقرة - وكالات: هز انفجار ضخم الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، وسمعت أصوات تحليق طائرات فوق منطقة الانفجار.

وقالت فاطمة شاهين رئيسة بلدية غازي عنتاب عبر صفحتها في "تويتر"، إنه "لا توجد أي معلومات عن التفجير، وسيتم اصدار بيان رسمي من قبل السلطات".

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من الهجمات الإرهابية التي استهدفت مدينتي "أضنة" و"شرناق"، حيث قتل شخصان وأصيب أكثر من 30 آخرين في انفجار خارج مكتب حاكم اقليم أضنة في جنوب تركيا، وبعد أسابيع من تحذير الولايات المتحدة من أن جماعات متطرفة تخطط لشن هجمات.

وتوعد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الخميس، بالرد على منفذي التفجير الانتحاري في مدينة أضنة، فيما وجهت الحكومة التركية أصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء الحادث الإرهابي.

وجاء توجيه الاتهام على لسان وزير العمل التركي محمد مؤذن أوغلو، في معرض تعليقه على التفجير الذي استهدف، صباح الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مقر إدارة حاكم أضنة.

يذكر أن المدينة تبعد قرابة 16 كيلومترا عن قاعدة "أنجرليك" الجوية، حيث ترابط طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، تشارك في شن غارات جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

اخر الأخبار