الحمد الله يثمن دعم الحكومة اليابانية لخزينة الدولة بقيمة 30 مليون دولار

تابعنا على:   17:40 2014-02-13

رامي الحمدلله

أمد/ رام الله: أعرب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله عن تقديره للدعم الذي قدمته الحكومة اليابانية بقيمة 30 مليون دولار لخزينة الدولة، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الحكومة. مضيفا أن هذا البرنامج يأتي ضمن حزمة المساعدات المقدمة لدعم موازنة الحكومة الفلسطينية ولزيادة قدرتها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، علما أن حجم هذه الحزمة هو 62.2 مليون دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحمد الله في مقر رئاسة الوزراء برام الله، للاعلان عن قيمة الدعم الياباني للحكومة الفلسطينية، وبحضور كل وزير المالية الفلسطيني د. شكري بشارة، وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية جونيا ماتسوورا، والممثل المقيم للبنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة ستين يورغينسين.

هذا وقد أكد الحمد الله على أهمية الدور الذي يلعبه البنك الدولي في بناء وتمكين مؤسسات السلطة الفلسطينية من خلال صندوق البنك الدولي الاستنمائي لدعم البرنامج الفلسطيني للإصلاح والتنمية. مضيفا أن هذا الصندوق ساعدنا كحكومة على اثراء خبراتنا الوطنية وعلى تعزيز قدرة مؤسساتنا لادارة وتنفيذ الموازنة بشفافية.

بدورهما أعرب ممثل اليابان وممثل البنك الدولي عن التزام الطرفين بدعم الحكومة الفلسطينية سياسيا واقتصاديا من خلال هذا الصندوق، والذي يمثل إحدى أهم وأكبر آليات دعم ميزانية السلطة الفلسطينية. وفي هذا السياق أعرب الحمد الله عن أمله في استمرار وتعزيز التعاون المشترك بين جميع الأطراف.