مع استمرار الحريق..يديعوت: جهاز الإطفاء الاسرائيلي على وشك الإنهيار!

تابعنا على:   15:45 2016-11-25

أمد/ تل أبيب: تتّسع دائرة الحرائق في اسرائيل، متسبّبة في إخلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن مساكنهم وإصابة نحو مائة وخمسين آخرين بحالات اختناق، وسط مخاوف جادّة من استمرار اشتعال الحرائق وتفاقم صعوبة السيطرة عليها.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، عن رئيس جهاز الإطفاء الإسرائيلي، قوله "إننا على حافة الانهيار"، بسبب استمرار موجة الحرائق في اسرائيل.

فيما صرّح المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني الشيخ، بالقول "البلاد تعيش في موجة من الحرائق واشتعال النيران في جميع أنحائها عمداً، وأمامنا أيام أكثر صعوبة بسبب سوء الأحوال الجوية وفرصة جديدة لمهاجمتنا"، وفقا لما نقله موقع "0404" الإخباري العبري عن الشيخ.

وتعكف طواقم الإطفاء التابعة لسلطات الاحتلال، بمساعدة ست دول (اليونان، إيطاليا، كرواتيا، روسيا، قبرص وتركيا) على إخماد الحرائق التي تتوسع لليوم الرابع على التوالي، خاصة في منطقتي وسط وشمالي اسرائيل.

وقدرت المصادر العبرية عدد الأماكن التي اندلعت فيها النيران منذ يوم الثلاثاء الماضي، بأكثر من 220؛ منها 189 حريقًا في مناطق مفتوحة.

ويُشارك في عمليات إخماد النيران جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في الأراضي المحتلة، بناء على طلب رسمي من قبل الحكومة الإسرائيلية.

اخر الأخبار