ينفرد (أمد) بنشر لائحة إتهام قتلة شراب بمدينة خانيونس

تابعنا على:   17:34 2014-02-13

أمد/ خانيونس – خاص : نطقت محكمة بداية حماس في مدينة خانيونس اليوم الخميس بالحكم النهائي على المشاركين في جريمة قتل الصراف أمين علي حمودة شراب ، والتي ترأس جلسة الحكم فيها القاضي هشام كلخ ، وجاء الحكم بعد عدة جلسات قضائية للاستماع الى الشهود واثبات الادلة وتمثيل الجريمة في مسرحها بإشراف نائب عام حماس المستشار اسماعيل جبر .

وحسب مصدر خاص لـ (أمد) فأن المحكمة اقرت حكم الاعدام على المتهم مراد سلمان ابو زيد من سكان ابراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة والموقوف على ذمة القضية منذ 20/9/2013 ويبلغ من العمر 21 عاماً .

كما قضت المحكمة على تامر محمد الريس سلمان البالغ من العمر 18 عاماً ومن سكان ابراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة بالسجن المؤبد مع الاعمال الشاقة ، والموقوف على ذمة القضية منذ 20 / 9/2013 .

وقضت على محمد وليد شحادة وادي البالغ من العمر 15 سنة من سكان مشروع بيت لأهيا شمال قطاع غزة بالمؤبد مع الاشغال الشاقة .

والحكم على عوض رأفت ابو شرخ ( عبدالعاطي) البالغ من العمر 19 عاماً ومن سكان الشيخ زايد بدفع كفالة مالية تقدر بـ ستة ألاف شيكل لحيازته مالاً مسروقاً يخص المغدور ابو شراب.

وجاء في نص الحكم :

أولاً : قتل المتهمون الأول والثاني والثالث المذكورين أعلاه قصداً وبالاشتراك المجني عليه أمين علي شراب وذلك بأن بيتوا النية لقتله وأعدوا العدة ( سكين) وما أن ظفروا به وهو يجلس في محله للصرافة بعد العشاء وقت انقطاع التيار الكهرباءي قاموا بالهجوم عليه وضربه وطعنه طعنة نافذة في الصدر أدت الى إزهاق روحه كما هو في تقرير الصفة التشريحية المرفق ، وذلك تسهيلاً لإرتكاب جناية السلب ةمن ثم لأذوا بالفرار وذلك بوجه غير مشروع.

ثانياً : سلب المتهمون الأول والثاني والثالث المذكورين أعلاه المجني عليه المغدور المذكور بالتهمة الأولى وذلك بأن قاموا بالدخول الى محل الصرافة المملوك للمجني عليه والاعتداء عليه وقتله وسلبه الأموال ( مبالغ نقدية) المبينة بالوصف والقيمة بالمحضر المرفق وذلك بقصد حرمانه من الأموال حرماناً مطلقاً وذلك بوجه غير مشروع.

ثالثاً : حمل المتهم الأول المذكور أعلاه ( سكين) واستخدامها في واقعة غير مشروعة ، واقعة مقتل المجني عليه المذكور بالتهمة الأولى وذلك بقصد منه وبوجه غير مشروع .

رابعاً : حاز المتهم الرابع المذكور أعلاه جزء من الأموال ( 2000 دولار أمريكي) المسلوبة من المغدور أمين علي حمودة شراب على وجه المبين في المحاضر وذلك بوجه غير مشروع .

وصادق على الحكم نائب عام حماس المستشار اسماعيل جبر .

 

اخر الأخبار