كتلة الوحدة الطلابية بغزة تدعو لإقرار صندوق الطالب الجامعي

16:31 2014-02-13

.

أمد/ غزة : دعت كتلة الوحدة الطلابية الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة غزة، الحكومة الفلسطينية إلى ضرورة إقرار صندوق الطالب الجامعي.

جاء ذلك  في اعتصام طلابي حاشد دعت إليه كتلة الوحدة الطلابية على مفترق الجامعات بمدينة غزة وبحضور عبد الحميد حميد واحمد أبو حليمة وسفيان ثابت من قيادة الجبهة الديمقراطية وبمشاركة عدد من الأطر الطلابية .

وفي هذا السياق بين فؤاد بنات مسئول الكتلة بغزة حجم المخاطر التي تهدد الآلاف من طلبة الجامعات التي تحول دون إكمال عمليتهم التعليمية .

وأشار بنات إلى أن صندوق الطالب الجامعي يمثل الحل الوحيد لإنقاذ الطلاب المحتاجين وتقديم لهم يد العون والدعم وتوفير ضمان عادل واعتماد نظام موحد للمنح والإعفاءات .

ودعا إلى ضرورة الإسراع بإصدار مرسوم رئاسي يتبنى إنشاء صندوق الطالب الجامعي لما له شأن كبير في تخفيف العبء المالي على الطالب المحتاج  وكذلك على الجامعات. وأكد في كلمته على ضرورة تكاثف الجهود بين جميع الأطر الطلابية من أجل الضغط لإقرار صندوق الطالب الجامعي .

ومن جانبه حيا محمد صالح منسق سكرتاريا الأطر الطلابية بكلمة له باسم الأطر الطلابية، كل الجهود التي تصب في خدمة الطالب الفلسطيني، وعبر صالح عن قلق طلبة الجامعات على مستقبلهم الأكاديمي في ظل ارتفاع كلفة التعليم العالي والأقساط الدراسية وفي ظل تردي الأوضاع الاقتصادية لأبناء شعبنا الفلسطيني .

ودعا صالح إدارات الجامعات بموافقة وتوقيع جميع الأطر الطلابية، حيث أنها الحل الوحيد لضمان حرية العمل النقابي للأطر الطلابية داخل الجامعات.