الهباش : تقليص حصة فلسطين لموسم الحج القادم

تابعنا على:   13:58 2014-02-13

أمد / رام الله : أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية أن عدد حجاج فلسطين للموسم القادم 1435هـ/2014 م سينخفض بنسبة 20% ليصبح 2500 حاج تقريباً، بسبب أعمال التوسعة والبناء والتعديل الجارية في محيط المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية.

وقال الوزير محمود الهباش في تصريح له اليوم إن انخفاض حصة الحجاج يأتي للعام الثاني على التوالي بقرار سعودي بخفض الحجاج القادمين من خارجها بنسبة 20%، وبنسبة 50% على الحجاج من داخل المملكة، بسبب انخفاض الطاقة الاستيعابية للحرم نتيجة أعمال البناء.

وأوضح أن الـ5200 حاج سيتم توزيعهم على كافة محافظات الوطن وفقًا لعدد السكان، مشيرًا إلى أن قطاع غزة ووفق هذا التوزيع سيكون نصيبه 2010 مقاعد من مجمل عدد الحجاج.

ونوه إلى أن ترتيبات الحج لهذا العام ستكون سهلة وميسرة، وذلك لأن عدد الحجاج مفرز بقرعة تم إجراؤها سابقًا، وهي قرعة تم من خلالها إعلان جميع الحجاج حتى عام 2018.

وشدد الهباش على أنه تم تسليم رسالة إلى خادم الحرمين تتضمن طلبا بزيادة حصة مكرمة ذوي الشهداء والأسرى إلى ألفي حاج، معربًا عن أمله في الاستجابة لهذا الطلب.

واعتبر أن هذا العام لن يشهد أي صعوبات أو إجراءات معقدة، لافتًا إلى أن السلطات المصرية متعاونة مع وزارته بخصوص التأكيد على تسهيل مسيرة حجاج غزة للموسم القادم.

 

اخر الأخبار