لماذا لا يغني محمد عساف بغزة ؟

01:02 2014-02-13

د.كامل خالد الشامي

صرح اليوم محبوب العرب محمد عساف في مؤتمر صحفي عقدة بأحد الفنادق بغزة بأنة تقدم بطلب للغناء في ة ولكنة لم يحصل حتى اللحظة علي موافقة. وقد قال مسئول في غزة بطريقة غير مباشرة" أن الوضع الاقتصادي متردي, وأن الناس يموتون في مخيم اليرموك بسوريا, أي أن الوقت غير مناسب للغناء".

وهذا فعلا هو الوضع السائد في قطاع غزة, ولكن محمد عساف غني في بيت لحم ورام الله والناصرة وجنين وفي مدن أخري كثيرة في فلسطين, ونحن شعب واحد والهم واحد ومخيم اليرموك لا يغيب عن أعيننا , وأصبح الحزن جزءا من حياتنا.

محمد عساف كان يغني في غزة قبل أن يصبح محبوب العرب في الكثير من المناسبات, ويجب أن نستفيد من نجوميته, فهو صوت فلسطيني حقيقي وثروة ثقافية هائلة , خرج من غزة وليس من هوليود, وهو كفنان ونجم لا يغني فقط بل ينقل معاناة الشباب والشعب الفلسطيني إلي العالم بجرأة واصرار. وقد شجعت نجوميته الكثير من الشبان الفلسطينيين خاصة في غزة وحركت المياه الراكدة في موضوع الفن والطرب الذي تفتقر إليه غزة بشدة.

لقد تألق محمد عساف بصوته الرائع وأصبح نجما وسلطت عليه الأضواء وأنفقت محطة mbc مئات ملايين الدولارات للدعاية والبث المباشر حتى يصبح نجما, وغني في دبي وقطر وفي الأمم المتحدة وفي مدن أمريكية وكندية وأوروبية, وأصبح نجما له معجبين كثر, ويستمع إليه معجبون غير عرب وأنجز في أقل من عام ما لم ينجزه فنانون يعملون منذ أكثر من 30 عاما في مجال الفن.

وهو يمثل بلدة خير تمثيل, وأصبح الوجه والصوت المقبول لدي العالم.

ولماذا لا يغني محمد عساف في غزة مادام هناك أناس يرغبون في سماع صوته وهم قادرون علي دفع ثمن التذكرة, ولماذا لا يغني عساف لنشعر فليلا بالفرحة ونخفف من حزننا ولو لساعة !

وأعتقد أن محمد عساف سوف يتبرع بريع حفلاته الغزاوية إلي مخيم اليرموك.

أستاذ جامعي وكاتب مستقل

[email protected]

اخر الأخبار