مفتي الخليل يرد على الهباش ويقول : لا تجوز صلاة اليهود في حائط البراق

18:52 2014-02-12

الهباش

أمد/ الخليل : قال الشيخ محمد ماهر مسودي -مفتي محافظة الخليل- إنه لا يجوز لليهود ممارسة الطقوس الدينية في المسجد الأقصى أو ساحاته وساحة البراق، في حال قيام دولة فلسطينية مستقلة أو بدونها.

وجاء تصريح مسودي، في حديث مع وكالة الحرية التي تبث من مدينة الخليل ضمن برنامج المساء الإخباري، وذلك ردًّا على تصريحات "وزير" الأوقاف في سلطة رام الله محمود الهباش الذي رحب بكل يهودي يأتي ليؤدي الصلاة عند حائط البراق.

وقال المسودي إن المسجد الأقصى وكما جاء في القرآن الكريم، ليس المسجد فقط وإنما ما حوله من مدارس وساحات ومن ضمنها ساحة البراق التي ربط بها سيدنا محمد البراق ليلة الإسراء والمعراج، موضحًا أن سورة الإسراء تجسد المكانة الإسلامية للمسجد الأقصى.

وأضاف "إن أرض فلسطين محرمة على اليهود وهم موجودون حاليا فيها بفعل الاحتلال، وفي حال قيام دولة فلسطينية فإنه لا يجوز تأدية طقوسهم الدينية في ساحة البراق".

وكان "وزير" الأوقاف محمود الهباش قد رحب بأي يهودي يريد الصلاة عند حائط البراق، وقال في لقاء متلفز للقناة الاسرائيلية العاشرة مساء الاثنين ردا على سؤال الصحفي ، لو أراد اليهود الصلاة عند حائط "المبكى" تحت السيادة الفلسطينية؛ فأجاب "أهلا وسهلاً. بالتأكيد السياسة شيء والعبادة شيء، ولكن كل ذلك سيجري تحت السيادة الفلسطينية"، على حد تعبيره.