الخارجية: تدين العدوان الإسرائيلي الرسمي على المسجد الأقصى المبارك.

18:11 2014-02-12

أمد/ رام الله : تدين وزارة الخارجية بشدة اقتحام وزير الإسكان الإسرائيلي، داعية العنصرية والعنف، المدعو " أوري ارئييل " بالأمس المسجد الأقصى المبارك، بصحبة عدد من المستوطنين والمجندات ورجال المخابرات، وذلك وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال وشرطته.

     كما تدين الوزارة مواقف الحكومة الإسرائيلية التي تشجع وتدعم وتحمي هذه الاقتحامات المتواصلة، والاستهداف المباشر للمسجد الأقصى على مرآى ومسمع من دول العالم، والعالمين العربي والإسلامي، وتحذر من مغبة الإصرار الإسرائيلي الرسمي على النيل من المسجد الأقصى، والسيطرة عليه وتقسيمه، ضاربةً بعرض الحائط بيانات الإدانة والشجب، والجهود الأمريكية والدولية الرامية لإنجاح المفاوضات الجارية بين الطرفين.

     إن وزارة الخارجية إذ تتابع باهتمام كبير أبعاد هذا العدوان وتداعياته، عبر الطرق الدبلوماسية مع كافة الدول، فإنها تطالب:

1)  الدول كافة، خاصةً الرباعية الدولية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، بالعمل الفوري لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف هذه الاستفزازات والاعتداءات، وإجبارها على إحترام القانون الدولي، واتفاقيات جنيف، بما يوفر مناخات أكثر ايجابية للمفاوضات وعملية السلام.

2)  تدعو العالمين العربي والإسلامي، الرسمي والشعبي، إلى التحرك من أجل حماية الأقصى والمقدسات في فلسطين، ونصرة أهلنا في القدس، الذين يتصدون لهذا العدوان المتواصل، ويدافعون عن الأقصى بدون امكانيات تذكر.  

اخر الأخبار