د. الاغا يثمن قرار اتحاد العاملين في الأونروا بوقف الإضراب وعودة مكاتبها ومؤسساتها للعمل

18:01 2014-02-12

انروا

 أمد/ غزة : أعربت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية  عن ارتياحها لوقف إضراب العاملين العرب  في وكالة الغوث بالضفة الغربية وعودة مكاتب الوكالة ومؤسساتها للعمل بما يؤمن  مواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين  وعودة الطلبة إلى مدارسهم وفتح المراكز الصحية والاغاثية .

وأكد د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في بيان صحفي صادر عنه اليوم على ضرورة أن يتحمل الطرفان إدارة الوكالة  واتحاد العاملين مسؤولياتهما تجاه اللاجئين الفلسطينيين وان يكون محور اهتمامهما الدائم رعاية اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الخدمات لهم والحفاظ على مصالحهم لحين إيجاد الحلول العادلة التي تكفل وتعيد حقوق اللاجئين لهم وفق قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار الأممي  194 .

وطالب إدارة الأونروا معالجة  قضاياها  الداخلية  بطريقة بناءة لا تؤثر  على عملها  والتعاطي الايجابي  مع مطالب العاملين المحقة وفق الإمكانات المتاحة لها مؤكداً حرص الدائرة على حقوق العاملين باعتبارهم شريحة من شرائح اللاجئين الفلسطينيين .

وأوضح في بيانه أن دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير كانت منذ بداية الأزمة حريصة على أن يتم إنهاء كافة الخلافات القائمة بين الاتحاد وإدارة الوكالة  بشكل سريع وبالحوار البناء بين الإدارة والاتحاد دونما مساس بحقوق عموم اللاجئين والالتزام تجاههم واظهار مرونة تكسر حالة التوتر وانعدام الثقة بين كلا الطرفين التي كان فيها اللاجئ الفلسطيني في المخيمات هو الخاسر الاول بما كان لتلك الحال  في انعكاس سيء على حياته المعيشية .

وثمن د. الاغا موقف الاتحاد بتعليق إضرابه وعودة جميع العاملين لعملهم  وفتح مقرات الأونروا وكذلك موقف إدارة الأونروا  التعاطي مع عدد من مطالب الاتحاد مما يعطي مؤشرات إيجابية بقرب انتهاء الأزمة بشكل كامل .

وأكد على أن دائرة شؤون اللاجئين ستواصل ممارسة مسؤولياتها تجاه اللاجئين  الفلسطينيين بكل إمكانياتها وبالحرص الكبير على أهمية نيل حقوقهم بالرعاية والخدمات التي تعتبر التزاماً من المجتمع الدولي بواسطة الأونروا لهم .

اخر الأخبار