على غير العادة .. عائلة أيمن طه تنتقد حماس وتكشف تفاصيل عن نشاطه (فيديو)

15:07 2014-02-12

أمد/ غزة – متابعة : خرجت عائلة القيادي البارز في حركة حماس أيمن طه عن صمتها، وأصدرت بياناً مصورّاً حاولت خلاله الدفاع عن طه، الذي يُشاع أنه معتقل لدى كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري للحركة، بتهم فساد مالي وأخلاقي.

وأكد حسن طه، أحد أفراد عائلة القيادي، في التسجيل أن العائلة اضطرت للرد على الاتهامات، في ظل صمت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، مشدداً على أن "كل ما يتردد غير صحيح وأن أيمن بريء من كل ما وجّه إليه طوال الفترة الماضية."

لكنه اعترف بشكل ضمني خلال التسجيل بارتكاب طه لأخطاء، قائلاً إن "أيمن بشر، ربما يكون له أخطاء، ولكن ليس بحجم ما يشاع في وسائل الإعلام"، موجهاً انتقادات لاذعة لحركة حماس، لعدم تعليقها على القضية، وترديد بعض أبنائها لـ"الشائعات" بشأن قريبه.

وبحسب قريب القيادي الحمساوي، فإن ما تردد عن احتجاز أيمن من قبل كتائب القسام في مكان سري، غير صحيح- حسب قوله- مبيناً أنه ليس صفراً في حماس لكي يتم سجنه أو التآمر عليه.

لكن اختفاء أيمن طه عن المشهد وغيابه بشكل كامل، واضطرار عائلته لإصدار البيان، بدلاً منه، وكذلك تجاهل حركة حماس ووسائل الإعلام المحسوبة عليها لتناول القضية، يزيد من ضبابية المشهد، ويؤكد أن الرجل محتجز، بغض النظر عن طبيعة الاتهامات الموجّهة إليه.

وحمل التسجيل نقداً لاذعاً وعلى غير العادة، لحركة حماس، إذ أكد قريب القيادي، إن على أبناء حماس احترام سمعة حركتهم والتوقف عن الإساءة لأيمن، مشيراً إلى أنه من العيب أن تُنهش حماس من الداخل، على حد قوله.

وكانت مصادر قد أكدت  اعتقال أمن كتائب القسام، القيادي أيمن طه، بعد أن خضع لمراقبة منذ أكثر من أسبوعين، حيث يجري التحقيق معه في كثير من التهم أهمها "تضخم ثروته المالية"، وتورطه في قضايا فساد.