مستوطنون يقطعون عشرت الأشجار في بلدة يطا جنوب الخليل

14:59 2014-02-12

أمد / الخليل : قطع مستوطنون من مستوطنة "سوسيا" المقامة على أراضي بلدة يطا (جنوب الخليل)، الأربعاء، عشرات أشجار الزيتون، فيما تواصل سلطات الاحتلال توسيع المستوطنات على حساب أراضي المواطنين بالمحافظة.

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب جبور لوكالة الأنباء الرسمية (فا)، أن المستوطنين اقتحموا أراضي المزارعين في منطقة واد السويد شرق يطا، وقطعوا نحو 150 شجرة زيتون تعود ملكيتها لعائلة حوشية، مضيفًا أن مساحة الأرض التي قطع المستوطنون أشجار الزيتون فيها تصل إلى 10 دونمات تقريبا.

وقال الجبور إن سلطات الاحتلال تعمل على مدار الساعة تبادلا للأدوار مع مستوطنيها، بتوسيع المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في محافظة الخليل.

وأكد نائب رئيس بلدية يطا جمال بحيص، أن ممارسات قوات الاحتلال "العدوانية" تأتي تزامنًا مع إعاقة واعتداءات متواصلة على رعاة الماشية والمزارعين والمواطنين من قبل المستوطنين لمنعهم من العمل في أراضيهم.

ونوه بحيص إلى أن قوات الاحتلال تدعم مستوطنيها وتعمل على حمايتهم، وتنكل بالمواطنين الفلسطينيين أصحاب الأرض ومالكيها الأصليين، بهدف السيطرة على أراضيهم لتوسيع المستوطنات والبؤر الاستيطانية، مؤكدا في الوقت ذاته تشبث المواطنين بأرضهم، رغم "عربدة" الاحتلال ومستوطنيه.