مجدلاني : خطة انسحاب المسلحين من مخيم اليرموك تسير بشكلها المتفق عليه

14:24 2014-02-12

احمد مجدلاني

أمد/ رام الله : أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني ان خطوات انهاء مأساة مخيم اليرموك تسير حسب ما اتفق عليه وان المجموعات المسلحه قد استكملت انسحابها من المخيم.

واوضح في حديث لاذاعة موطني اليوم الاربعاء وان لجنة خاصة للتحقق من عملية الانسحاب هذه قد دخلت الى المخيم وهي تقوم بعملية التحقق هذه لضمان انسحاب مسلحي جبهة النصرة واحرار الشام وابن تميه وغيرها من الجماعات ومن جميع المسلحين الذين جاءوا للمخيم من الخارج .

واضاف مجدلاني ان مجموعات فلسطينية متفق عليها ستستكمل اليوم عملية دخولها وانتشارها في المخيم بجميع اجزائه والاحياء المجاوره له لضمان عدم عودة مسلحي المعارضه للمخيم وضمان حياديته في الصراع الدائر في سوريا الشقيقه.

وقال مجدلاني ان فرق هندسيه من المفترض ان تدخل اليوم الى المخيم بهدف البحث الالغام والمتفجرات والاجسام المشبوهه وازالتها قبل عودة السكان الى المخيم وضمان عدم المس بحياتهم .

وكشف مجدلاني ان لجنة شعبيه تتالف من خمسين شخصيه من ابناء المخيم ستشكل وتكون مسؤوليه عن ادارة مخيم اليرموك ، مشيرا الى عملية توزيع المؤن والمواد الغذائية والادوية مستمره بموازات الخطوات المشار اليها .

واعرب مجدلاني عن امله بان يستقر الوضع نهائيا في المخيم ومحيطه وعوده المهاجرين من المخيم الى منازلهم واعادة بناء ما تهدم من بيوت وممتلكات .

اخر الأخبار