عشراوي : الحل يكمن في اقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين الى ديارهم

18:58 2013-10-14

أمد / نعت عضو اللجنو التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، باسم القيادة الفلسطينية، الى شعبنا الفلسطيني في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي ضحايا حادث غرق سفينة اللاجئين الفلسطينيين والسوريين الأليم، وتقدمت بالعزاء الخالص لأبناء شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، والى أسر الضحايا كافة.

وأعربت عشراوي عن ألم القيادة وابناء شعبنا العميق لهذا المُصاب الجلل ، وقالت: " ان القيادة الفلسطينية تتابع مستجدات حادثة الغرق المأساوية على اعلى المستويات مع الدول المعنية وستعمل جاهدة لتقديم جميع المعونات والتسهيلات اللازمة ومتابعة اوضاع اللاجئين الناجين من الحادثة ".

وأكدت عشراوي أن حل هذه المآسي الانسانية والسياسية التي ألمّت بشعبنا في اماكن اللجوء يكمن بالعودة الى دياره التي شُرّد منها قسراً طبقا للقرار الأممي 194، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. وقالت: "إن ابناء شعبنا في الوطن وفي المنافي هم ضحايا الاحتلال الاسرائيلي البشع، فبينما يعاني شعبنا في فلسطين المحتلة من الاستيطان واعتداءات المستوطنين والتهديد بالتهجير  والهدم والتهويد وغيرها من الانتهاكات المنافية لقواعد القانون الدولي، يقع شعبنا في المنافي تحت رحمة المتغيرات".

وأضافت: "  على المجتمع الدولي أن يتحذ مبادرات مسؤولة وصريحة لتصحيح الخطأ الانساني والسياسي التاريخي الذي لحق بشعبنا، وان يزيل وصمة العار العالقة في جبين الانسانية  من خلال انهاء الاحتلال، ودعم حق شعبنا في تقرير مصيره على أرضه،  واقامة دولته، وعودة اللاجئين الفلسطينين الى ديارهم".

وطالبت عشراوي الامم المتحدة والهيئات الانسانية الدولية المعنية تقديم العون والحماية العاجلة لأبناء شعبنا في اماكن اللجوء وخاصة لضحايا الحادث الاليم.