ردا على تسريبات اسرائيلية..مصادر فلسطينية: كيري لم ينته من بلورة وثيقة الإطار للمفاوضات بعد

تابعنا على:   16:23 2014-02-11

أمد/ رام الله: نفت مصادر فلسطينية مطلعة أن "يكون وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد إنتهى من صياغة وثيقة الإطار التي يطرحها للمفاوضات".

وبهذا الصدد، أشارت المصادر الفلسطينية في تصريح موجز لوكالة "آكي" الايطالية للأنباء، إلى أن "ما نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بشأن ورقة كيري ليست سوى تكهنات إسرائيلية".

وأوردت الصحيفة الإسرائيلية أن "وزير الخارجية الأميركي جون كيري وافق على أن تتضمن الوثيقة التي يعدها حاليا فكرة الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل في إطار التسوية الدائمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأن صيغة الوثيقة الأميركية بهذا الخصوص ستنطوي على التبادلية بحيث تعتبر إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي بينما تعتبر فلسطين الدولة القومية للشعب الفلسطيني".

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر لم تحددها أن "الوثيقة ستؤكد أيضا أن المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين ستجرى على أساس خطوط العام 1967 مع تبادل للأراضي ومراعاة التغييرات الديمغرافية التي حدثت على الأرض خلال العقود الماضية"، لافتة الى أنه "من المتوقع أن يتلقى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو نسخة عن الوثيقة الأميركية خلال زيارته لواشنطن في مطلع الشهر المقبل".

ولم يُحدد حتى الآن أي موعد لزيارة يقوم بها كيري إلى المنطقة لاطلاع الفريقين على الوثيقة التي يعدها.

وبدورها فقد ذكرت الناطقة بلسان وزارة الخارجية الأميركية جين ساكي أن "وزير الخارجية الأميركي لم ينته من بلورة الإطار الذي يعده للمفاوضات".

اخر الأخبار