الإفراج عن الأسير المقدسي إياد عطون

تابعنا على:   14:10 2014-02-11

أمد / القدس المحتلة : أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن الأسير المقدسي إياد محمد عطون (41 عام) بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة ثمانية أشهر، و اطلق سراحه من سجن إيشل الصحراوي وهو من سكان قرية صور باهر، ومتزوج و أب لخمسة من الأطفال و يعمل مديرا لمدرسة الفرقان (في قريته)، وسبق أن اعتقل أكثر من مرة حيث أمضى عدة سنوات داخل سجون الاحتلال.

وكان عطون قد تعرض للعزل و العقاب مؤخرا داخل السجن بعد أن القى خطبة الجمعة، وتحدث فيها عن المسجد الأقصى وخروقات المستوطنين. وقبل عدة أيام خرج من العزل وعاد إلى غرفته في قسم 11 في سجن بئر السبع.

تحررعطون  ويترك خلفه في الأسر شقيقه الأصغر جهاد الذي يقضي حكما بالسجن لمدة خمس سنوات و يقبع في سجن النقب، وشقيقه الأكبر النائب المقدسي الأسير أحمد عطون يقبع في سجن عوفر منذ حوالي عام والذي أبعد عن مدينة القدس، أما شقيقه محمود فقد أبعد إلى تركيا قبل عامين بعد أن تحرر ضمن "صفقة وفاء" بعد أن أمضى مدة 19 عاما داخل سجون الاحتلال، حيث كان يقضي حكما بالسجن مدى الحياة، و لم يسلم أطفالهم من الإعتقال فلا زال الطفل المقدسي محمد عطون إبن النائب الأسير أحمد عطون معتقلا في سجن الشارون ينتظر المحاكمة

اخر الأخبار