الإعلان عن إنطلاق مؤسسة التعلم للحياة – تنوير

تابعنا على:   00:29 2014-02-11

أمد/ رام الله : أعلن في رام الله عن تأسيس جمعية التعلم للحياة ( تنوير ). وقد حصلت المؤسسة على ترخيص رسمي لممارسة العمل التربوي تحت رقم ( RA-22841-E ).

وتهدف المؤسسة إلى ربط التعلم بالحياة، بما يحسن فرص الأطفال في الحصول على تعليم يعزز الريادة، والإبتكار، والمواطنة، والديمقراطية، وحقوق الإنسان، كذلك تفعيل مسؤولية مختلف الأطراف ذوي العلاقة تجاه عمليتي التعليم والتعلم.

وترى تنوير في فلسفتها أن التعليم يجب أن يكون مرتبطاً بالحياة، مرادفاً لحاجاتها ومستجيبا إلى ضرورات تطورها، من خلال تمكين المتعلمين للحياة العملية بمختلف تعقيداتها في الجوانب السياسية، والإقتصادية، والإجتماعية، كونه أمر حيوي، وبالغ الأهمية، ويتقاطع وتحديات القرن الواحد والعشرين.

وفي إجتماعه التأسيسي الأول الذي إنعقد في مدينة رام الله، إنتخب مجلس إدارة مؤسسة التعلم للحياة ( تنوير ) الأستاذ ذوقان قيشاوي المستشار في بناء القدرات، والتنمية ليكون رئيسا لمجلس الإدارة، والأستاذة فادية صلاح الدين المخرجة في معهد الإعلام العصري نائبا للرئيس، كما إنتخب الأستاذ عماد حسين مدير أعمال مؤسسة المستقبل في فلسطين أمينا للسر، والأستاذ عصام ملحم المدير المالي في شركة بريتش غاز أمينا للصندوق.

واختار مجلس الإدارة الأستاذ حذيفة جلامنة الناشط المجتمعي والتربوي ليكون مديرا تنفيذيا للمؤسسة.

اخر الأخبار